حول العالم

البرلمان العربي يشارك غداً في ندوة الجمعية البرلمانية لحلف الناتو بإيطاليا

صراحة – واس : يُشارك البرلمان العربي يوم غدٍ في أعمال ندوة الجمعية البرلمانية لحلف الناتو الخاصة بمجموعة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط حول سبل مواجهة التهديدات الإرهابية والأزمات في منطقة الشرق الأوسط، والتي ستعقد في العاصمة الإيطالية روما.
وأكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي في بيان اليوم، أن مشاركة البرلمان في هذه الندوة الهامة تأتي ضمن إطار خطة التحرك الاستراتيجي التي يقوم بها البرلمان العربي لإيصال صوت المواطن العربي وقضاياه وأولوياته في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية، وذلك تعزيزاً لدور الدبلوماسية البرلمانية الشعبية لتنسيق المواقف والتقريب بين الرؤى نُصرةً لقضايا الأمة العربية.
وقال ” إن الوفد المشارك في الندوة سيقدم مبادرات ومقترحات البرلمان العربي بشأن المستجدات على الساحة الدولية لا سيما قضايا اللجوء والهجرة، ومكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، ودراسة الأزمات التي تواجه سوريا والعراق”.
وتناقش الندوة على مدى يومين عدداً من الموضوعات الهامة ومنها التهديدات الإرهابية التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، وسبل الوقاية من تصاعد وتيرة العنف والخطاب المتطرف، وأزمات الهجرة الدولية، والسياسة الأمريكية والأوروبية تجاه الشرق الأوسط، فضلاً عن دراسة الأزمات التي تواجه سوريا والعراق.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى