حول العالم

البرلمان الليبي يطالب بالمشاركة في الحرب ضد تنظيم “داعش”

1340

 

صراحة – محمد المحسن : دعا البرلمان الليبي المعترف به من الأسرة الدولية المجتمع الدولي إلى ضم بلاده للتحالف الدولي لمكافحة جرائم الإرهاب، مطالباً برفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي, وتوفير الدعم الكامل له، وذلك في أعقاب الهجوم على فندق في العاصمة الليبية طرابلس.
وطالب البرلمان في بيان له جميع الدول الصديقة والشقيقة لليبيا بـ “إدانة هذا العمل الإرهابي” الذي راح ضحيته 11 شخصاً، بينهم خمسة أجانب, مؤكداً إدانته للهجوم.
واعتبر البرلمان أن “هذه العملية الإرهابية التي طالت مدينة طرابلس تأتي في إطار سعي ما يسمى بتنظيم “داعش” ، إلى أن يكون له موضع قدم في المدينة”.
وأوضح أن أسلوب هذا التنظيم سيكون من خلال عمليات متتالية، تطال كل المرافق الحيوية في المدينة، وكذلك سفارات الدول الصديقة، لافتاً إلى أن استهداف فندق “كورنثيا” دليل واضح على أن “هذا التنظيم الإرهابي بات يتحرك بشكل واضح في العاصمة طرابلس”
ودعا البرلمان في بيانه “الليبيين إلى التكاتف والتماسك والوقوف صفاً واحداً منيعاً ضد الإرهاب”، مشيراً إلى أنه يدعم مساعي بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا ولجنة الحوار الممثلة للمجلس، من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة الليبية، والمحافظة على المسار الديمقراطي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى