محليات

عبر برنامج تدريب الممارسين الصحيين.. “صحة الرياض” تستكمل توقيع عقود تدريب 35 طبيباً وطبيبة

صراحة – الرياض: أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الانتهاء من توقيع العقود على برنامج الممارسين الصحيين للمتدربين السعوديين بالمراكز التدريبية في القطاع الخاص بمنطقة الرياض عن العام التدريبي 2022 / 2023م.

وأشارت “صحة الرياض” إلى أن العقود شملت تدريب (35) طبيباً بالمراكز التدريبية بالقطاع الخاص للحصول على شهادة الاختصاص السعودية المنفذة تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والجامعات في المملكة. والذي تضمن العديد من التخصصات منها (إصلاح الأسنان / الطب الباطني / طب الأطفال / طب أسنان الأسرة / طب أسنان الأطفال / أمراض النساء والولادة / الاستعاضة السنية / الجراحة العامة / دبلوم طب الأسنان العام المتقدم / تقويم الأسنان وعظام الوجه والفكين / التخدير / الطب الطبيعي وإعادة التأهيل/ جراحة العظام / طب الطوارئ / علاج جذور وعصب الأسنان).

وقد شملت المركز المستضيفة للمتدربين: (المستشفيات الجامعية لجامعة رياض العلم ، عيادات طب الأسنان بكلية طب الأسنان بجامعة دار العلوم ، مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية ، مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية ، مستشفيات المركز التخصصي الطبي ، مستشفيات أكاديمية رعاية الرياض).

ويهدف برنامج عقد تدريب الممارسين الصحيين إلى تأهيل الممارس الصحي السعودي حديثي التخرج للحصول على شهادة الاختصاص السعودية في التخصص العام أو الدقيق أو ما يعادلها من خلال عقد بين وزارة الصحة والممارس الصحي الحاصل على قبول للدراسة أو التدريب مدته تعادل فترة التدريب.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى