محليات

في إطار مواجهة المنتجات المغشوشة.. جمعية المستهلك توقع مذكرة تفاهم مع “مطابقة”

20-600x443

 

صراحة – محمد المحسن : انطلاقاً من اهتمام جمعية حماية المستهلك بالحد من المنتجات المغشوشة والمقلدة في السوق السعودية، وفي إطار التنسيق والشراكة مع الجهات ذات العلاقة لتعزيز دورها في حماية المستهلك، قامت الجمعية بتوقيع مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للمختبرات الخاصة “مطابقة”

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم المشتركة، التي وقعت هذا اليوم الاثنين، تعزيزاً للتعاون بين الطرفين في مجال إجراء الأبحاث المتعلقة بسلامة المنتجات، وتوعية المستهلك، وبناء القدرات والعمل على بناء التأييد لحماية المستهلك. كما تشمل بنود المذكرة إجراء دراسات وأبحاث مشتركة في السوق السعودي على بعض الأجهزة والمنتجات للتأكد من مدى سلامتها ومطابقتها للوائح الفنية المعتمدة، وتشمل ايضاً إقامة دورات تدريبية وورش عمل وندوات في مجال سلامة المنتجات والمواصفات، إضافة إلى توعية المستهلك في مجالات سلامة وجودة المنتجات والتعرف على طرق الغش والتقليد.

يجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تم توقيعها من قبل رئيس المجلس التنفيذي لجمعية حماية المستهلك أ.د.رزين بن محمد الرزين، ويمثلها من جانب الشركة السعودية للمختبرات الخاصة “مطابقة” الرئيس التنفيذي م.متعب بن سيف السيف.

ويأتي هذا التعاون انطلاقا من أهداف جمعية حماية المستهلك التي تسعى إلى العناية بشؤون المستهلك ورعاية مصالحه والمحافظة على حقوقه والدفاع عنها، بالإضافة الى حمايته من جميع أنواع الغش والتقليد والاحتيال والخداع والتدليس، كما تهدف إلى نشر الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك، وتبصيره بسبل ترشيد الاستهلاك.

وتعد الشركة السعودية للمختبرات الخاصة “مطابقة” من الشركات الوطنية التي تعمل في مجال المختبرات متعددة الأنشطة، وتقدم خدمات الفحص والاختبار والقياس والمعايرة والتحقق والتفتيش والمعاينة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى