محليات

التأمينات الاجتماعية تتيح لصاحب العمل تعديل أجور العاملين التي تقل عن 3 آلاف ريال في أي وقت

صراحة – متابعات :

أوضح مدير عام الاعلام التأميني والمتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبد الله العبد الجبار بأنه تزامناً مع قرب تطبيق برنامج نطاقات (2) من قبل وزارة العمل الذي سينطلق بتاريخ 21/3/1434 فقد اطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة تعديل اجور العاملين التي تقل عن (3000) ريال اليا.

وبين انه بإمكان صاحب العمل الآن تعديل اجور العاملين لديه السعوديين المشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية الذين تقل أجور اشتراكاتهم عن (3000) ريال في أي وقت خلال السنة عن طريق شاشة رفع اجور المشتركين في المنشأة في الصفحة الرئيسية من حساب صاحب العمل في بوابة التأمينات على الانترنت. وذكر انه لا يمكن تعديل الاجر بأكثر من (3000) ريال أو بأقل من الاجر المسجل حالياً في النظام.

وأشار إلى أن ذلك يشمل كذلك من تجاوز عمره خمسين سنه حيث يمكن رفع اجره إلى (3000) ريال دون التقيد بنسبة 10% بشرط أن لا يتجاوز الاجر الجديد (3000) ريال. وأكد على اهمية تسجيل الاجر الصحيح للمشتركين في التأمينات الذي يشمل الاجر الاساسي مضافاً له بدل السكن وأن ذلك يصب في مصلحة المشترك وحفظ حقوقه واسرته. وفي ختام تصريح اهاب العبد الجبار بجميع أصحاب العمل بسرعة تسجيل العاملين لديهم وسداد الاشتراكات أو تعديل اجورهم تطبيقاً لنظام التأمينات الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى