حول العالم

إصابة ثلاثة في هجوم بسكين في إحدى محطات مترو أنفاق لندن

إصابة ثلاثة في هجوم بسكين في إحدى محطات مترو أنفاق لندن

صراحة – وكالات : طعن رجل كان يشهر سكينا شخصا في محطة لمترو الأنفاق في شرق العاصمة البريطانية لندن يوم السبت وأفادت أنباء أن المهاجم كان يصيح”هذه من أجل سوريا” قبل ان تستخدم الشرطة صاعقا لاعتقاله فيما وصفته بحادث إرهابي.

وظهرت بركة من الدم قرب حواجز التذاكر في محطة ليتونستون لمترو الأنفاق التي تبعد عشرة كيلومترات عن شرق وسط لندن في صور نشرت على تويتر أظهرت أيضا المشتبه به وهو يواجه رجال الشرطة بعد الساعة 1900 بتوقيت جرينتش بقليل.

وقالت الشرطة إن تقارير أولية أشارت إلى أن الرجل هدد أيضا مارة آخرين. وأضافت أن رجلا أصيب بجروح خطيرة بالسكين لا يُعتقد أنها تشكل خطرا على حياته كما أصيب شخصان آخران بجروح طفيفة.

وقال ريتشارد والتون قائد قيادة مكافحة الإرهاب في شرطة لندن في بيان “نتعامل مع هذا على أنه حادث إرهابي.”

ونقلت صحف بريطانية مثل الجارديان عن شاهد قوله إن المهاجم زعم على ما يبدو أنه يثأر من هجمات الغرب على المتشددين الإسلاميين في سوريا.

وامتنعت الشرطة عن التعليق على مثل هذه التقارير ولم يتسن على الفور التأكد منها بشكل مستقل.

وتسرى في بريطانيا حاليا حالة تأهب “حاد” وهي ثاني أعلى مستويات التأهب وهو ما يعني أن وقوع هجوم مسلح أمر محتمل جدا وذلك بشكل أساسي بسبب التهديد الذي يشكله تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق والذي يشجع أنصاره على مهاجمة الغرب .

وبعد إعلان تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هجمات وقعت في باريس الشهر الماضي وأدت لسقوط 130 قتيلا حصل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على موافقة البرلمان يوم الأربعاء على قصف التنظيم في سوريا.

وقصفت طائرات حربية بريطانية حقول نفط يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية يوم الخميس.

وقال كاميرون إن الغارات لن تزيد فرص تعرض بريطانيا لهجوم لأن المتشددين يعتبرون بريطانيا بالفعل أحد أهم أهدافهم بعد إحباط سبع مؤامرات خلال العام الأخير.

ونُقل عن شاهد للهجوم قوله إن المهاجم كان يصرخ بشأن سوريا.

ونقل عنه المهاجم قوله”.. كل دمائكم ستُسفك.”

ومن الصعب للغاية إحباط مثل هذه الهجمات العشوائية على ما يبدو لانها لا تتطلب نسبيا تخطيطا وعتادا أساسيا يذكر.

وشهدت بريطانيا أدمى هجوم حتى الآن لإسلاميين متشددين في يوليو تموز 2005 عندما قتلت تفجيرات انتحارية في مترو الانفاق وحافلة 52 شخصا.

وفي مايو أيار قتل شخصان اعتنقا الإسلام جنديا في الجيش البريطاني في شارع مزدحم في جنوب شرق لندن في جريمة قتل أثارت سخطا ومخاوف من رد فعل غاضب مناهض للمسلمين.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى