محليات

المتحدث الرسمي لحرس الحدود : الحد الشمالي لم ينسنا الجنوب

المتحدث الرسمي لحرس الحدود

صراحة – متابعات : شدد المتحدث الرسمي لحرس الحدود اللواء محمد الغامدي، على أن التركيز الإعلامي المنصب حاليا على الحد الشمالي للمملكة في ظل توتر الأوضاع الأمنية في دولة العراق، لن يجعل الحد الجنوبي طريق سهلاً للمهربين، مؤكدا أن الاستعدادات المعمول بها على كافة الحدود السعودية هي على ذات الجاهزية.
وبين الغامدي أن تهريب الحشيش سجل نسبا عالية خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، إلا أن الفشل كان حليف تلك المحاولات التي جرت عن طريق الأراضي اليمنية.
وأوضح اللواء الغامدي، أن مسؤولية منسوبي حرس الحدود لا تقف عند منع المهربين وممنوعاتهم القادمين بها من الخارج، بل إن هناك من يهرب بعض المواد من الداخل، ويتم إفشال محاولته، مشيراً إلى أن حرس الحدود رصد محاولات عدة لتهريب المواد المدعومة من الدولة إلى الخارج، إلا أن رجال الأمن على الحدود حريصون على منع هذه التجاوزات.
وعن مصدر الحشيش الذي تكرر تهريبه طوال الأيام الأولى من شهر رمضان، قال الغامدي: نحن دورنا القبض على المهربين وممنوعاتهم، إذ إن تقصي مصدر تلك الممنوعات له جهة مختصة تقوم بهذا الدور، مشددا على أن أساليب العمل لمنسوبي حرس الحدود باتت متطورة من الناحيتين التقنية والبشرية.
ولفت المتحدث الرسمي لحرس الحدود إلى أن العمل في شهر رمضان المبارك يكون في كل عام مكثفا بالجهد الذي يبذله منسوبو أمن حرس الحدود، موضحاً أن العاملين في حدود المملكة بشكل عام لا يتوانون عن الحفاظ على الأمن الوطني. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى