محليات

نائب وزير “البيئة” يستعرض خارطة النجاح الشخصي والجماعي والوطني

في جلسة حوارية بمبادرة "تطوع بخبرتك"

صراحة – الرياض : 

استعرض معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي, خلاصة خبراته ونجاحاته مع العمل التطوعي على المستويات كافة، سواءً العمل الفردي، أو الجماعي والوطني.
جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة حوارية بمبادرة “تطوع بخبرتك” في نسختها الثالثة تحت عنوان “النجاح الشخصي والجماعي والوطني”، والتي تأتي ضمن فعاليات الاحتفاء بيوم التطوع السعودي والعالمي، بحضور عدد من رواد الأعمال بمختلف المناطق؛ للإسهام في تعزيز التطوع الاحترافي والتخصصي، ومشاركة الخبرات مع المنظمات غير الربحية ورواد ورائدات الأعمال والأسر المنتجة والطلاب والطالبات.
وكشف معاليه خلال الجلسة عن أسرار رحلة النجاح في الحياة، والتي تستمد الإلهام من المسيرة المهنية، الكتب المحفزة، والتجارب الناجحة، حيث قسم معاليه تلك الرحلة إلى 3 أنواع: الشخصي، الجماعي، والوطني، وتعتمد على 3 عوامل رئيسة هي السمات الشخصية، وعامل الزمن، والنطاق الذي يحدد حجم الجهود اللازمة لتحقيق النجاح.
ونوّه معاليه بأهمية السمات الشخصية والوطنية في تحقيق النجاح بشكل عام، والعمل التطوعي بشكل خاص، والتي منها سمات الإيجابية كأول مصدر طاقة للشخص، وسمة المبادرة التي تمكن الشخص من قيادة الدفة نحو الطريق الأمثل الذي يراه مناسبًا للنجاح، وسمة الرؤية التي تؤكد قدرة الشخص على تكوين رؤية تمكن الشخص أو القائد للعمل على تحقيق النجاح الوطني، منوهًا معاليه بأبرز مثال على هذه السمة في قيادة ورؤية سمو ولي العهد عراب رؤية 2030.
وختم معاليه بأن الإنجازات السابقة والدروس المستفادة لها قيمة لا تقدر بثمن للنجاح المستقبلي، لكونها توفر فرص التعلم، وتتيح تحليل سير الاستراتيجيات، وتقديم رؤى ثمينة للمشاريع المستقبلية، وبناء مخزون شخصي من المهارات والاستراتيجيات التي أثبتت فعاليتها، وهي خير معزز للثقة عند مواجهة التحديات، وتعزيز رؤى وخطط واستراتيجيات العمل التطوعي على المستويات كافة.
يشار إلى أن مبادرة “تطوع بخبرتك” تهدف إلى تعزيز ممارسات العمل التطوعي في المجتمع، من خلال استثمار خبرات وتجارب المشاركين من أصحاب المعالي والخبراء من قيادات القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي، ونقلها إلى مؤسسات المجتمع وأفراده في مختلف المجالات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى