محليات

وكيل إمارة منطقة نجران يُدشن “فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد” بالمنطقة

164608_1394361432_3330

صراحة-نجران:دشن وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله بن دليم القحطاني اليوم، “فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد” الـ 30 بعنوان “سلامتك غايتنا”، وذلك بمقر المعهد الصناعي بنجران.
وأقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة مدير عام الإدارة العامة للمرور بمنطقة نجران العميد على بن سعد آل هطيلة، ذكر فيها إحصائيات الحوادث المرورية بالمنطقة خلال العام الماض

 حيث بلغت 4765 حادثاً نتج عنها وفاة 177 شخصاً وإصابة 450 شخصاً، فيما بلغت التلفيات بالممتلكات نتيجة الحوادث 4138 تلفية، منوهاً إلى أن الأسباب المؤدية للحوادث هي ارتكاب المخالفات المرورية، كـالسرعة، والتجاوز الخاطئ، وعكس السير، وقطع الإشارة، واستخدام الجوال أثناء القيادة، والتفحيط، وقيادة صغار السن للمركبات.


وأضف آل هطيلة أن المخالفات المرورية التي سجلت خلال العام الماضي بمنطقة نجران والمحافظات التابعة لها بلغت ما يقارب 70 ألف مخالفة مرورية، حيث بلغت مخالفات قطع الإشارة 6743 مخالفة، فيما بلغت مخالفات السرعة 8147 مخالفة، ووصلت مخالفات التجاوز الخاطئ وعكس السير6470 مخالفة، مؤكداً على أن إدارة المرور بنجران تعمل على تقديم الخدمات المرورية لجميع المواطنين والمقيمين على حد سواء، حيث بلغت المعاملة المنجزة على المستوى الإداري للمرور منطقة نجران أكثر من 61 ألف معاملة للمواطنين والمقيمين.


أثر ذلك شاهد الحضور فيلماً وثائقياً يوضح الأعمال الميدانية والإدارية للمرور منطقة نجران والمحافظات التابعة لها، إضافة إلى التوعية بالمخالفات المرورية التي تؤثر على السلامة العامة.
عقب ذلك قدم مجموعة من طلاب التعليم بنجران أنشودة بعنوان” شكراً رجالات المرور”، كما كرم وكيل إمارة منطقة نجران الجهات الحكومية والأهلية المشاركة بالفعاليات، ثم دشن المعرض المصاحب للفعاليات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى