محليات

مدير جامعة الملك خالد يدشن المركز الإعلامي والبوابة الإعلامية للجامعة

2016-05-03_151109

 

صراحة – خالد الحسين :  أشاد معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود بالدور الذي يقوم به المركز الإعلامي للجامعة، من خلال ما حققه من قفزات نوعية وتغطيات مميزة لجميع الفعاليات والبرامج التي تقدمها الجامعة على المستويين التعليمي والمجتمعي.
وأكد الدكتور الداود خلال تدشينه أمس، المركز الإعلامي وإطلاق البوابة الإعلامية للجامعة أن الجميع يطمح إلى تقديم عمل مميز خلال الفترة المقبلة، يواكب مكانة الجامعة محلياً ودولياً، وتقديم الجامعة بصورتها الحقيقية التي تليق بها .
وشدد مدير جامعة الملك خالد على أهمية انتقاء المعلومات الحقيقية من مصادرها الصحيحة، دون مغالطة أو مبالغة، ونقل المعلومات على حقيقتها إلى جميع الوسائل الإعلامية المختلفة، حاثاً الجميع على إبراز ما تمتلكه الجامعة من مقومات وإمكانات حقيقية تحتضنها الكليات والأقسام ومراكز البحوث ، وكذلك الدراسات التي تصدرها الجامعة ليستفيد منها كل فرد من أفراد المجتمع، مقدماً شكره وتقديره لكافة العاملين في المركز وعلى رأسهم المشرف العام على المركز فهد بن نومة، داعياً إلى ضرورة التعاون البناء مع كافة الوسائل الإعلامية في المملكة وتقديم المعلومات بكل صدق وشفافية.
وحمّل الدكتور الداود الإعلاميين في المنطقة المسئولية الكبيرة لدعم وتطوير الجامعة ومشروعاتها التنموية التي تدعم الرؤيا المستقبلية للمملكة 2030، والتي سيكون للإعلام الدور الأساسي في تحقيقها .
بدوره أبان المشرف العام على المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي للجامعة فهد بن نومه أن البوابة الإعلامية التي دشنها مدير الجامعة تحتوي على عدد من المنتجات الإعلامية كالصورة والنص والفيديو والانفوجرافيك كما ستشمل في مقتبل الأيام من خلال المرحلة التطويرية على دراسات وبحوث لتصديرها للمجتمع، مؤكداً أن العمل يقف خلفه عدد من المتخصصين في المجال الإعلامي لإبراز دور الجامعة بالشكل الذي يتناسب مع مكانتها المجتمعية في المنطقة، مشيداً بالدعم الذي يحظى به المركز من معالي مدير الجامعة واستشعاره بتواجد الجامعة في الإعلام .
وقدّم بن نومه شكره وتقدير لكافة الإعلاميين في المنطقة نظير تعاونهم وتكاتفهم مع المركز خلال الفترة الماضية، داعياً إلى تكثيف المزيد من الجهود للظهور بالجامعة وما تقدمه من مخرجات تعليمية يفاخر بها على كافة الأصعدة.
وفي ختام الحفل كرم معالي مدير جامعة الملك خالد وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وإعلاميو المنطقة .
الجدير بالذكر أن المركز الإعلامي حقق عدداً من النقلات النوعية والإنجازات على مختلف المسارات الإعلامية أهمها المسار الصحفي، الذي بلغ عدد الأخبار المرسلة من خلاله أكثر من 769 خبراً ، بالإضافة إلى نشر 75 بحثاً ودراسة نفذتها الجامعة في مختلف المجالات، كما بلغ عدد الأخبار المنشورة عن الجامعة في الصحف الإلكترونية أكثر من 4500 خبر وتقرير، فيما بلغ عدد الأخبار المستفادة والمنشورة في الصحف الورقية أكثر من 3800 خبر وتقرير، كما قدم المركز نشرات إخبارية تجاوزت 13 نشرة تحت عنوان “الجامعة في أسبوع”.
وتميز المركز الإعلامي بزيادة عدد المتابعين لحساب الجامعة على وسائل التواصل الإجتماعي حيث بلغ عدد المتابعين لحساب الجامعة على التويتر أكثر من 50 ألف متابع، فيما وصل عدد المشاهدات لقناة المركز على اليوتيوب أكثر من 50 ألف مشاهدة، كما تم التقاط حوالي 70 ألف صوره عبر عدسات المركز الفتوغرافية، ووصل عدد التصاميم الإبداعية والإعلانات إلى 2000 تصميم وإعلان.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى