محليات

أمانة نجران تنشئ 10 محطات للرصد المساحي المستمر

صراحة – نجران : انتهت أمانة منطقة نجران من ربط المحطات الخاصة بالرصد المستمر والأعمال المساحية بمنظومة محطات الرصد في وزارة الشئون البلدية والقروية.
وأوضح أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق أن هذه المحطات ستحدث نقلة نوعية في مجال الأعمال المساحية بالإضافة الى إسهامها في سرعة الإنجاز والدقة في نقل الإحداثيات والرفوعات المساحية وتنزيل المخططات بشكل آلي وسريع.
كما بين الشفق أنه تم ربط محطات الرصد المستمر لأمانة منطقة نجران بمنظومة محطات الرصد المستمر في وزارة الشؤون البلدية والقروية بعد إستكمال جميع الإجراءات والتأكد منها؛ مشيراً بأن الإحداثيات النهائية للمحطات أصبحت ضمن مواصفات شبكة الإسناد الجيود يسي للوزارة.
وقال مدير عام الأراضي والممتلكات فارس ال بحري أن محطات الرصد المستمر بالأمانة عبارة عن سيرفرات ومحطات رصد ونقل للإحداثيات والأعمال المساحية المربوطة بالنقاط الجيود يسية العالمية من خلال الأقمار الصناعية؛ حيث أسهمت في اختصار الوقت والجهد على المختصين بالأمانة والبلديات المرتبطة في نقل الإحداثيات والرفوعات المساحية وتنزيل المخططات من خلال مركز الأعمال المساحية المربوط بمحطات الرصد المستمر.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى