محليات

“الاستثمار” تستعرض الفرص النوعية خلال مشاركتها بمعرض الدفاع العالمي

صراحة – الرياض: تشارك وزارة الاستثمار في معرض الدفاع العالمي 2022 في الرياض، خلال الفترة من 6 – 9 مارس الجاري، وسط مشاركة من كبرى الشركات العالمية والمحلية، بهدف استعراض الفرص الاستثمارية النوعية لقطاع الدفاع ومواكبة التطورات الصناعية والحلول التقنية وتوطين المعرفة، وتسليط الضوء على مكانة المملكة كإحدى دول العالم الأكثر تأثيراً في قطاع الدفاع.

كما تهدف الوزارة من خلال مشاركتها إلى توطيد علاقاتها مع المستثمرين الحاليين والمحتملين في القطاع، واستعراض التسهيلات والحوافز التي تقدمها للمستثمرين، حيث يسمح للشركات الأجنبية بملكية كاملة بنسبة 100% بما يعكس التوجه الطموح نحو الانفتاح الاقتصادي لجذب وتطوير الاستثمارات وتسهيل وصول الباحثين عن فرص استثمارية نوعية.

وتستعرض وزارة الاستثمار خلال مشاركتها عبر جناح “استثمر في السعودية”، الخدمات المقدمة للمستثمرين وتعزيز استدامة الاستثمار في القطاع، بما يتيح للمستثمرين التعرف على المزيد من فرص عقد الشراكات مع المستثمرين المحليين، وفرص الاستثمارات المتاحة.

وسيشهد المعرض توقيع وزارة الاستثمار لعدد من مذكرات التفاهم مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الدفاع، التي تهدف إلى التباحث في مجال الاستثمار ونقل التقنية وتوطين قدرات الشركات وتطوير أنظمة التصنيع وبناء القدرات المحلية في قطاع الدفاع في المملكة.

يذكر أن المعرض ينعقد مرّة كلّ عامين بهدف تمكين المؤسسات الدفاعية والأمنية من مواكبة تطورات الدفاع والحلول التقنية، وبما يتماشى مع الأهداف المرسومة لرؤية 2030 باغتنام الفرص المتاحة لتطوير المجالات الدفاعية والأمنية وتعزيز مسيرة توطين الصناعات في القطاع بالمملكة ويعد معرض الدفاع العالمي منصة عالمية للتوافق العملياتي عبر المجالات الخمسة لصناعة الدفاع: البر، والبحر، والجو، والأمن، والفضاء.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى