الأخبار الرئيسيةمحليات

التحالف يعلن عن بدء عملية عسكرية نوعية في اليمن ضد الميليشيات الحوثية

صراحة – الرياض: أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الخميس، عن بدء عملية عسكرية نوعية في اليمن ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأكد العقيد المالكي في مؤتمر صحفي حول تفاصيل العملية العسكرية الفرعية ضد مليشيا الحوثية أن الصاروخ الذي استهدف مدينة الرياض هو بالستي صناعة إيرانية. مضيفًا أن القيادات الإرهابية من ميليشيا الحوثي لن يتم التهاون معها.

وقال المالكي خلال المؤتمر أن على الحوثيين التفكير ألف مرة قبل استهداف المدنيين بالسعودية.مشيرًا أن استهداف المنشآت المدنية خط أحمر ولن يُسمح به. وأكد أنه تم التصدي لكل الصواريخ والطائرات التي أطلقها الحوثي.

وأضاف “118 صاروخا بالستيا أطلقتها الميليشيات الحوثية واعترضتها الدفاعات السعودية.”

وتابع” الميليشيات الحوثية تتعمد وجود ورش تصنيع الصواريخ والألغام في مناطق سكنية، وأن جبل النهدين أحد مراكز تخزين الصواريخ البالستية من قبل الميليشيات” . مؤكدًا أن ميليشيا الحوثي وإيران تخرقان القرار 2216 بحظر توريد الأسلحة لليمن، و النظام الإيراني يتعمد تقويض الأمن الإقليمي.مشيرًا أن إيران استخدمت شبكة للجريمة المنظمة في تهريب 16 شحنة سلاح إلى ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضح أن الميليشيات تتخذ من خزان صافر ورقة ضغط، مشيرًا أن ميليشيا الحوثي تتحمل المسؤولية عن أى تسرب أو انفجار لخزان صافر.

كما عرض التحالف صوراً لاستهداف ورش الصواريخ الحوثية في محافظة صنعاء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى