محليات

التطوير الإداري بتعليم ينبع يقدم برامج تدريبية لـ 2000 إدارية

شعار وزارة التعليم

صراحة – خالد الحسين : اعتمد مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي خطة التخطيط و التطوير الإداري بإدارة تعليم ينبع التي تستهدف 2000 إدارية بإعداد خطة تدريبية لبرامج تنفذ من قبل مدربات معتمدات من منسوبات الإدارة وبالشراكة مع عدد من الأقسام حرصا من التطوير الإداري على رفع الكفاءة المهنية للإداريات.

وأوضحت المساعدة بقسم التخطيط والتطوير منى يوسف الغامدي بأن الخطة المعتمدة تم تعميمها على جميع الأقسام والمدارس في كافة القطاعات .. مبينة أن هذا التوجه يأتي إيمانا من قسم التخطيط والتطوير – التطوير الإداري – ( بنات ) بأهمية تنمية مهارات شاغلات الوظائف غير التعليمية بالإدارة والمدارس .. مشيرة إلى أن مثل هذه البرامج تهدف إلى تحسين أداء الموظف لينعكس على زيادة إنتاجيته وتحسين جودته بأدنى تكلفة ، وأقل جهد، وفي أقصر وقت .. كي يواكب التطورات التكنولوجية و التنظيمية , وتؤدي إلى تقليل الحاجة إلى الإشراف , و تحقيق الاستقرار الوظيفي في المنظمة .
وأبانت “الغامدي” أن الخطة تضمنت عددا من البرامج التي ستنفذ خلال الفصل الدراسي الأول وتم التنسيق فيها بين مسؤولة التطوير الإداري في القسم مزون الذبياني للتنسيق لتنفيذ هذه البرامج مع المدربات وتحديد مقرات ومواعيد التدريب .
وكشفت أن البرامج التي تم اعتمادها تركز على “الاتصال الإنساني في بيئة العمل ، معالجة النصوص للأعمال ألمكتبية دوام الموظفات نظام وأحكام، استراتيجية التخطيط الشخصي، الصادر والوارد بين التفعيل والتطوير ، إعداد التقارير “.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى