محليات

الصحة تطلق خدمة “تطعيم” في المنازل بالتعاون مع أوبر

تطعيم التطعيم

صراحة – محمد المحسن : قالت وزارة الصحة أنها وبالتعاون مع شركة” اوبر” ستقوم بإطلاق خدمة “تطعيم” وذلك يوم الأحد القادم 18 ذو القعدة الموافق 21اغسطس ولمدة خمسة أيام بمناسبة موسم الحج وبالتزامن مع بدء تنفيذ مبادرات برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية 2030 وذلك فيكل من الرياض وجدة والدمام.

وتعد تلك الخدمة أحد مبادرات مركز التحول في وزارة الصحةوتتميزالخدمة بطابع إبداعي، وهي خدمة مجانية موجهه للمواطنين والمقيمين الذين ينوون تأدية فريضة الحج هذا العام، حيث ستصل لهم الخدمة في منازلهم أو مقار عملهم أو حيثما كانوا وذلك للتسهيل عليهم، ويمكن لطالب الخدمة الحصول عليها من خلال تطبيق “اوبر”على الهاتف الذكي واختيار خدمة “تطعيم” حيث ستصله المركبة التيتقل طاقم التمريض لإجراء التطعيم دون أي تكاليف مادية علىالمستفيد من الخدمة.

كما أوضحت وزارة الصحة أن هذا التطعيم خاص بالانفلونزاالموسمية والحمى المخية الشوكية، وأهابت بمن سبق وأن تلقواتطعيم الحمى الشوكية خلال الثلاثة أعوام السابقة ومن تلقوا تطعيمالانفلونزا الموسمية خلال عام سابق بعدم طلب الخدمة.

وأضافت الصحة أن أوقات عمل الطاقم الصحي الذي سيقدم الخدمة سيكون متوفراً من الرابعة عصرا إلى العاشرة مساء طوال الأيام الخمسة.

من جهتها قالت شركة”اوبر” نعتقد أننا ووزارة الصحة لدينا رؤيةمماثلة على المدى الطويل لتمكين التكنولوجيا من الوصول بالخدماتإلى جميع أنحاء المملكة، ونحن نعتقد أن مبادرة خدمة “تطعيم” هيمثال واضح على ما يمكن القيام به عند عمل القطاعين الخاص والحكومي جنبا إلى جنب لتحقيق أفضل المصالح للمجتمع. إننا فخورون بأن نعمل معا كجزء من رؤية المملكة للإبداع في مختلف القطاعات، ونحن نثني على وزارة الصحة لتفكيرها إلى الأمام. ويمكن الحصول على تطبيق اوبر من خلال هذا الرابطuber.com/app

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى