محليات

“التعاون الإسلامي” توقع اتفاقية تعاون مع تركيا لتقديم المنح الدراسية

صراحة – جدة: وقعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ووكالة المنحة التركية، اتفاقية تعاون إطارية لتقديم المنح الدراسية للباحثين والطلاب من دول المنظمة من خلال منصة المنظمة لبرنامج التبادل التعليمي، بحضور معالي الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه، ورئيس وكالة المنحة التركية عبدالله إرين، والممثل الدائم للجمهورية التركية لدى المنظمة السفير محمد متين إيكر.

وشدد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي, خلال استقباله الوفد التركي، بمقر الأمانة العامة للمنظمة في جدة, أهمية تعزيز وتحسين جودة التعليم العالي والبحث العلمي في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

واتفق الجانبان على بذل الجهود لتوفير المزيد من الفرص التعليمية لتأهيل شباب العالم الإسلامي، وإجراء دراسات مشتركة بهدف تقييم متطلبات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، لا سيما البلدان الأقل نموًا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

يأتي توقيع الاتفاقية في إطار تنفيذ تكليف اجتماعات متتالية لمجلس وزراء الخارجية، والقمة الإسلامية، والمنظمة، بتوفير فرص لطلاب الدول الأعضاء للانخراط في التعليم العالي والعمل على تعزيز قدرات الجامعات في الدول الأعضاء.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى