محليات

السبتي: تأشيرتان لكل صاحب عمل يوظّف مفرجًا عنه

0

 

صراحة-متابعات: أكد الدكتور خالد بن أحمد السبتي المدير التنفيذي للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالمنطقة الشرقية (تراحم) أن كل صاحب عمل يوظّف مفرجًا عنه يتم منحه خطابا من اللجنة لتقديمه الى مكتب العمل والحصول على تأشيرتين مقابل توظيفه لمفرجٍ عنه.
وأضاف: إن مايقرب من 400 شخص بالدمام استفادوا من برامج المفرج عنهم .
مشيرا إلى أن هناك خطوات تقوم بها اللجنة فيما يخص أوضاع المفرج عنهم في سبيل اعادتهم الى وظائفهم وضمان استمرار مدخولاتهم .
وقد جرى حوار مع مدير عام السجون بالمملكة اضافة الى وزارة الشؤون الاجتماعية حول هذه القضية كون “السابقة” تبقى هاجسا يطارد المفرج عنه في كل مكان وتمنعه من الوظيفة لمدة خمس سنوات الا اذا حصل على تزكية من أمير المنطقة لإستثنائه واسقاط هذه التبعات عنه . وتابع السبتي لدينا مناشط تتعلق بمشروعات تنموية داخل السجون تتعلق بالأسر المنتجة وتدريب النزلاء على قيادة المركبات الثقيلة اضافة الى مشروع تدوير الورق وإعادة بيعه ومشروع حفظ الأطعمة وتحويل بقايا النفايات والأطعمة الى أسمدة ومشروع ترميم المصاحف وإعادة تأهيلها . علاوة على البرامج الخاصة للنساء مثل التفصيل والتطريز والصناعات اليدوية وبلغت نسبة النجاح في هذه الأعمال النسوية 80% . وأضاف السبتي: خلال أربعائية رجل الأعمال ورئيس الغرفة التجارية عبدالرحمن بن صالح العطيشان مساء أمس الأول. وقد ضمت نخبة من رجال أعمال المنطقة والأعيان أن تراحم تتكفل بالأسرة وفق تعامل تنتهجه اللجنة يحفظ مكانة الأسرة وكرامتها، وأشار في حديثه الى منح أسر السجناء بطاقات مشحونة بناء على عدد الأفراد .
ويمكّن الأسرة من الشراء بكامل المبلغ أو تجزءته كل على حسب رغبته ويتم شحن البطاقات الشرائية في يوم 24 و25 من الشهر الكترونيا ولاتقل قيمة البطاقة المشحونة في جميع الأحوال عن 400 ريال .

المدينة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى