محليات

عمل الباحة يكثف من حملاته التفتيشية على محلات الجوالات

شعار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية (1)

 

صراحة – محمد المحسن : نفذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال مكاتبه في محافظات بالجرشي والعقيق والمندق وقلوه والمخواه ، بمشاركة ممثل من شرطة منطقة الباحة خلال اليومين الماضيين ، حملات تفتيشية على محلات الجوالات في تلك المحافظات .
وتهدف الحملة للتأكد من توطين الوظائف المقصورة على السعوديين حسب القرار الوزاري الجديد ، وإنذار المحلات بقرب تطبيق التوطين بنسبة 100% ، فيما تم ضبط مخالفات لعدم التوطين على بعض المحلات وأتخذ بشأنها الإجراءات النظامية.
وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعمل بمنطقة الباحة إبراهيم الزلفان ان الحملة تهدف الى تنظيم سوق العمل والتأكد من نظامية المنشآت وتنفيذها لقرارات الوزارة ، والتأكد من سعودة الوظائف المقصورة على السعوديين وضبط العماله المخالفة لنظام العمل ، مشيراً إلى أهمية التزام اصحاب العمل في نشاط بيع وصيانة الجوالات بالقرار الوزاري وتوطين الوظائف في هذا القطاع .
من جانبه أبان المتحدث الاعلامي لفرع الوزارة بالمنطقة صالح بن عبدالخالق الزهراني انه تم جدولت حملات على قطاع بيع الجوالات وصيانتها لإيضاح آلية تطبيق القرار ، مفيداً بانه في بداية شهر ذو الحجة سوف تطبق المرحله الثانيه للقرار بسعودة قطاع بيع الجوالات وصيانته بنسبة 100% ، مؤكداً أن الحملات ستستمر في أيام الحج وإجازة العيد للمفتشين والجهات الحكوميه ذات العلاقة للتأكد من التزام المنشأة بتطبيق القرار.
وحذر الزهراني جميع اصحاب المحلات بالالتزام بتنفيذ القرار الوزاري للمرحلة القادمة وتجنب تعرضهم للعقوبات النظامية والغرامات المادية ، إلى جانب أهمية توظيف أبناء المنطقة في هذه الوظائف ،داعياً المواطنين إلى التعاون مع الفرع والإبلاغ عن المخالفين عن طريق الرقم الموحد 19911 .

زر الذهاب إلى الأعلى