محليات

“نبراس” ينطلق في أحياء المملكة للتوعية بأضرار المخدرات

timthumb

 

صراحة-واس:بدأت يوم أمس الأول الحملة التوعوية لمشروع “نبراس” التي تنظمها الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” بمبادرة شركة سابك وبالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وجمعية بنيان، بمدينة الرياض للتوعية بمخاطر المخدرات وأضرارها الصحية والاجتماعية، وذلك في مركز الدعوة والإرشاد “بالديرة” لمدة 4 أيام من الساعة الخامسة وحتى السابعة مساءً.
وتضم الفعاليات المكثفة عدة برامج مخصصة لكل فئة عمرية، حيث بدأت الحملة باللقاء التثقيفي لمدرستين في حي السبالة يستهدف طالبات المدارس والكادر التعليمي كافة، كما أقيمت ثلاثة برامج تستمر على مدى ثلاثة أيام، البرنامج الأول يقدم من خلاله البرنامج التدريبي “سبل الوقاية من المخدرات في بيئات العمل” لموظفات جمعية بنيان ومركز الدعوة والإرشاد، لتفعيل رسالة “نبراس” التوعوية داخل هذه البيئات ونشر ثقافة الوعي في المجتمع.
كما يقدم يومياً برنامج تثقيفي للأسرة عن المخدرات وسبل الوقاية والإرشاد والعلاج، يحتوي على محاور مختلفة جذابة يستفيد منها الحضور في حياتهم الاجتماعية، ويستهدف الأمهات بالدرجة الأولى حيث إن المرأة هي عماد الأسرة ومن يوجهها.
كما يقدم للأطفال برنامج “قيم الطفولة” ويستهدف 250 طفلاً وطفلة يتعلمون من خلال (الرسم – القصص العروض التمثيلية – أفلام الفيديو – شخصيات باسم وبسمة), القيم التي جاء بها الإسلام الحنيف ليقيم العدل والإخاء بين الناس. ويتم توزيع 250 وجبة كل يوم على الأطفال، إضافة الى 300 وجبة عشاء للأسر، كما تم توزيع 500 هدية للأطفال.
وأوضحت مديرة إدارة البرامج النسائية بأمانة اللجنة هناء الفريح أن هذا العمل يأتي ضمن خطة نبراس التوعوية في والوصول إلى الأسر المحتاجة للتوجيه والإرشاد في الأحياء البسيطة والمستهدفة من مروجي ومهربي المخدرات .
وأكدت الفريح أن هذا البرنامج يحظى بإشراف ومتابعة أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله بن محمد الشريف، وحرصه لشمولية مشروع “نبراس” لكافة شرائح المجتمع والوصول إلى الأسر والعمل معها هو ما نسعى إليه لتفعيل وإثراء المجتمع المدني بكيفية مكافحة المخدرات وطرق الوقاية منها، من أجل تكوين وعي صحي واجتماعي وثقافي لدى أفراد المجتمع بأضرار المخدرات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى