محليات

التلفزيون السعودي يوقف بث النشرة الجوية لعودتها قريبا بصورة جديدة

102082

صراحة – متابعات : بعد نصف قرن أوقف التلفزيون السعودي بث النشرة الجوية، التي كانت تبث يوميا في القناة الأولى عقب كل نشرة أخبار رسمية.
وأوضح رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع، في رده على أحد المتابعين لحسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الأسبوع الماضي، أن “النشرة ستعود قريبا بصورة جديدة”.
ويأتي هذا الإيقاف للمرة الثانية، بعد أن غابت عام 1427 بالصورة التقليدية، والذي كان يظهر بها مقدم النشرة، وخلفه خريطة المملكة، ليبدأ في شرح الأجواء الطبيعية للمنطقة، ثم يذكر درجات الحرارة في المناطق، ثم أعيد بثـها بعد ذلك بقرابة ثلاث سنوات، ولكن بصورة مختلفة عبارة عـن نشرات صوتية يقرأ فيها المذيع الذي لا تظهر صورته بعض المعلومات المنشورة في موقع مصلحة الأرصاد وحماية البيئة.
وترسـخ في ذهـن السعـوديين نشرة الأحوال الجوية عقب الأخبار الرسمية، حيث تناوب على تقديمها المذيعان حسن كراني، وعبداللطيف العيوني، اللذان كانا يقدمان للمشاهدين فقرة يومية خاصة بأحوال الطقس، والتوقعات الجوية، في وقت لم يكن يتوفر فيه أي مصدر للمعلومات كما هو الحال اليـوم.
وأسهمت النشرة الجوية في تثقيف المشاهدين بالأحوال الجوية المتوقعة في كافة المناطق والمدن يوميا، حيث معرفة الطقس مهمة لكافة الفئات، كما ساعد في معرفتهم بأسماء المدن والمناطق محليا ودوليا.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى