محليات

الثقفي : برنامج الفصحي ليس صعباً ..والعربية يجب أن تعود واقع ملموس

الثقفي

صراحة -واس : أكد مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله بن احمد الثقفي أن اللغة العربية يجب أن نعيشها واقعاً ملموساً في حياتنا اليومية وأن نعود أنفسنا وأبنائنا الطلاب عليها وان في ذلك إحياء للغة القران الكريم مضيفاً أن برنامج التحدث بالفصحى ليس من الصعب تطبيقه متى ما ملكنا الإرادة لتحقيق ذلك وتضافرت الجهود من اجله .
جاء ذلك خلال زيارته لمدرسة الأمير سعود بن عبد المحسن اليوم التي يطبق فيها مشروع التحدث باللغة العربية، مبيناً أن المشروع يأتي بمبادرة من سمو وزير التربية والتعليم ويحظى بدعمه ورعاية .
كما عبر عن بالغ سروره بما رآه من أثر رجعي على الطلاب في وقت وجيز من بداية المشروع وحث المعلمين بتطبيق ما درسوه فالتطبيق ركيزة أساسية لتثبيت المعلومات وترسيخها.
من جهته أكد المدرب للمشروع الدكتور عبد الله الدنان بأن هذا المشروع العظيم يجب علينا أن نطوره ونبحث فيه ونفعله للمحافظة على لغتنا العظيمة لغة القران, وأن نطبق ما تعلمناه لترسيخ المعلومات وتثبيتها .
وأعرب عن سروره بهذه البادرة الطيبة من سمو وزير التربية والتعليم ومن الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة التي احتضنت المشروع ودعمته، وفريق العمل والمتدربين والجهد الذي قاموا به خلال فترة التدريب، آملاً أن تكون هذه نقطة بداية عظيمة للعالم العربي بأكمله.
عقب ذلك كرم مدير التعليم المتدربين وسلمهم شهادات الشكر على الفترة التي انهوا فيها التدريب والتطبيق وحثهم على الاستمرار، كما وجهه المعلمون شكرهم له على جهده في تفعيل البرنامج .

زر الذهاب إلى الأعلى