محليات

وزير الصحة يتفقد المشروعات الطبية القائمة و التي يجري تنفيذها في الجوف

165833_1395146293_7141

صراحة – الرياض : أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن الوزارة تسعى لإنشاء مراكز للقلب والأورام والعلوم العصبية في مناطق المملكة، بالإضافة للمدن الطبية المنشأة في معظمها، للنهوض بمستوى الرعاية الطبية في البلاد ، تنيفذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الذي يؤكد دائما على أهمية تلبية احتياجات المواطنين وتوفير أفضل أنواع الرعاية الطبية لهم .

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به معاليه عقب جولة قام بها اليوم على عدد من المشروعات الطبية المنجزة والجاري تنفيذها في منطقة الجوف .

وأعرب معاليه عن سعادته بما شاهده من مشروعات طبية تم الانتهاء منها وسيدشنها صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف مساء اليوم ، ومن مشروعات يجري العمل فيها وسيتم تسليمها بحول الله تعالى في غضون عدة أشهر من أجل خدمة أبناء المنطقة والمناطق الشمالية من المملكة .

وقال معاليه : إن هذه المشروعات سيكون لها الأثر الايجابي في رفع مستوى الخدمات الصحية في منطقة الجوف والمناطق المجاورة ، وتقديم الرعاية الطبية المتقدمة لأبنائها في مختلف التخصصات التي يحتاجونها .

وأشار معاليه إلى أن وزارة الصحة من أكبر القطاعات الخدمية التي توفر وظائف لأبناء وبنات الوطن ، وهي حريصة على توفير الوظائف الطبية والفنية والإدارية لأبناء المناطق التي تٌنشأ فيها قطاعات صحيّة حديثة كالمدن الطبية ، آملا أن يستفيد أبناء هذه المناطق في شغل التخصّصات الطبية التي تحتاجها منطقتهم ، ويسهموا في تقديم الرعاية الصحية لأهاليهم .

وكشف معاليه عن أن الوزارة تعمل عبر خطة استراتيجية مدروسة بعناية من كوارد متخصصة واستشارات عالمية على دراسة الأمراض المستعصية في المملكة ، مبيناً أنه خلال سنة من الآن سيتم بمشيئة الله تدشين مشروع المختبر الوطني المرجعي الذي يعنى بالأمراض المعدية وغير المعدية ، وأن يكون لديها مختبر من المستوى الرابع ليس محليا وحسب بل عالميا ، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين – أيده الله –

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى