محليات

الجامعة الإلكترونية تتقدم 145 جهة حكومية بالتعاملات الإلكترونية

index

صراحة – الرياض: تقدمت الجامعة السعودية الإلكترونية على 145 جهة حكومية في نتيجة قياس التحول السادس للتعاملات الإلكترونية الحكومية، محققة نسبة 93.43% في مرحلة إتاحة الخدمات الإلكترونية.
جاء ذلك في التقرير السادس لقياس التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية لعام 1435/1436هـ الذي شمل قياس 162 جهة حكومية دخلت مشروع القياس الذي شمل أربع مراحل، بدأت من : البناء، ثم الإتاحة، فالتميز والتحسين، والتكامل.
وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية رئيس لجنة التعاملات الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عمر النجار، أن هذا الإنجاز جاء تتويجاً للمساعي الدؤوبة التي بذلها المختصون في الجامعة الإلكترونية بإشراف ومتابعة مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى. مشيداً بالدعم اللامحدود الذي تلقاه الجامعة من معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.
وعبر عن سعادته بهذا الإنجاز الذي تحقق بالحصول على مركز متقدم في قياس التحول السادس التعاملات الإلكترونية الحكومية ، مؤكدا أن هذا الإنجاز ليس نهاية الطريق النجاح للجامعة الإلكترونية، بل سيكون حافزا لمزيد من الإنجازات ولبذل المزيد من الجهد؛ لتحقيق رؤية القيادة الحكيمة للتحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية.
تجدر الإشارة إلى أن عملية القياس تتم وفقاً لمنهجية علمية معدة من قبل فريق وطني أكاديمي متخصص يعمل تحت إشراف البرنامج ويشارك في عملية تنفيذ القياس السادس ابتداء من تطوير منهجية القياس ووضع مؤشراته وانتهاء بعمل الزيارات الميدانية؛ ليقف بشكل مباشر على جمع البيانات المتعلقة بالقياس ضماناً لزيادة دقة البيانات والنتائج المترتبة عليها.
وتم اختيار هذا الفريق بعناية واهتمام حيث تنحصر مجالات خبراتهم بالتعاملات الالكترونية الحكومية من عدة جامعات سعودية، في حين يسعى مشروع قياس إلى جمع المعلومات بأكبر دقة ممكنة وتوظيف متخصصين لديهم مرجعية أكاديمية للمساهمة في بناء القرارات والتوجهات المستقبلية بشكل أمثل كأداة فعالة تبنى عليها سياسات البرنامج والمملكة العربية السعودية في تحولها إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى