محليات

الحملة السعودية تتكفل بمصاريف 278 عملية لاجئة سوريّة في لبنان

000-22763401439890022290

صراحة – واس : تكفلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا بإجراء 278 حالة ولادة للاجئات السوريات في لبنان منذ الأول من شهر مايو الماضي حتى نهاية شهر يونيو الماضي من العام الحالي، وذلك ضمن المرحلة الثانية من برنامج ” زينة الحياة الدنيا “.
وتنوعت حالات الولادة التي تم إجراؤها ما بين القيصرية والطبيعية، في حين تم توزيع اللاجئات السوريات على 8 مستشفيات خاصة وحكومية في مناطق لبنان في كل من بعلبك والبقاع وصيدا وبيروت وعكار والمنية وجبل لبنان .
ويهدف البرنامج بكل مراحله إلى تغطية تكاليف 1000 عملية ولادة للشقيقات السوريات اللاجئات في الجمهورية اللبنانية نظراً لعدم وجود أي تأمين طبي يتيح لهن فرصة إنجاب أطفالهن بظروف صحية سليمة وملائمة .
وأوضح مدير مكتب الحملة في لبنان وليد الجلال أن الحملة حريصة كل الحرص على تأمين أفضل المستشفيات الحكومية منها والخاصة لتغطية تكاليف الولادة للاجئات السوريات وتوفير البيئة الصحية المناسبة للأم وطفلها.
وقال : إن البرنامج يعمل على تأمين نفقات عمليات الولادة بالكامل ، إضافة إلى تأمين حقيبة المولود التي تشتمل على المستلزمات الضرورية للطفل ، وذلك بهدف تخفيف العبء المالي على العوائل السورية المستفيدة ” .
ومن جهته أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان أن الحملة تولي الجانب الصحي والرعاية الصحية جل اهتمامها وذلك انطلاقا من الواجب الديني والإنساني تجاه الأشقاء السوريين ،لإعانتهم على أزمتهم التي يعيشونها .
وبين السمحان أن الحملة نفذت بفضل الله عدة برامج تهتم بالجانب الصحي للأشقاء السوريين منها برنامج ” نمو بصحة وأمان ” لتامين حليب الأطفال في مخيم الزعتري ، وبرنامج ” شقيقي صحتك تهمني ” لتأمين المطاعيم واللقاحات لهم .
وأفاد أن برنامج ” زينة الحياة الدنيا ” وصل إلى مرحلته الثانية وينفذ في كل من الأردن ولبنان ، بتوجيهات من القيادة الحكيمة مشيداً بالدعم السخي من الشعب السعودي الكريم لأشقائه السوريين ، سائلا المولى عز وجل أن يكون هذا في ميزان حسناتهم .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى