حول العالم

الجامعة العربية تطالب بإلغاء قرار تسمية ساحة باريسية بـ “ساحة القدس”

صراحة – واس: استنكر الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي، قرار رئيسة بلدية باريس “آن إيدالغو”، تسمية ساحة باريسية باسم “ساحة القدس” ودعوته لرئيس بلدية الاحتلال في القدس المعروف بمواقفه المعادية للشعب الفلسطيني وبتشجيعه للمستوطنين وعمليات الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة، للمشاركة في الاحتفال الذي سيقام لتلك المناسبة.
وأكد أبو علي في بيان صحفي اليوم ، رفض جامعة الدول العربية لهذا القرار المخالف لقرارات الشرعية الدولية بما فيها السياسة التي تعتمدها فرنسا وهي أن القدس الشرقية أرض محتلة وجزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.
وطالب فرنسا بضرورة إلغاء القرار المنافي لهذه القيم الذي يعتبر في حال بقائه مكافئه للاحتلال وتشجيعه على مواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والامعان في ممارساته العنصرية وتهويد القدس وتزييف التاريخ وانتهاكاته للمواثيق والقوانين وقرارات الشرعية الدولية، وبنفس الوقت تعديا واغفالًا للوجود والحقوق العربية الإسلامية المسيحية .
يشار إلى أن قرار تدشين الساحة جاء استجابة لطلب رئيس المجلس المركزي “اتحاد الجاليات اليهودية في فرنسا” جويل ميرغي وذلك خلال زيارة رئيس دولة الاحتلال روفين ريفلين في 24 يناير/ لمقر بلدية باريس.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى