حول العالم

#الجامعة_العربية تدعو إلى تعزيز التعاون العربي في مجال خدمات نقل الدم

صراحة – وكالات :  دعت جامعة الدول العربية إلى تعزيز التعاون العربي وتبادل الخبرات في مجال خدمات نقل الدم ومشتقاته للاستفادة من الخبرات العربية في هذا المجال.
وقالت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، في بيان لها اليوم بمناسبة “اليوم العربي للمتبرعين بالدم لعام 2024”: إن مجلس وزراء الصحة العرب أنشأ الهيئة العربية لخدمات نقل الدم عام 1979 إيماناً من المجلس بأهمية التنسيق العربي في مجال خدمات نقل الدم، كما يعد بند الهيئة العربية لخدمات نقل الدم بنداً دائماً على جدول أعمال مجلس وزراء الصحة العرب.
وأوضحت أنه من أهم أهداف الهيئة العربية لخدمات نقل الدم تحفيز التبرع الطوعي بالدم، وحث الدول الأعضاء على أهمية توفير الفحوصات اللازمة لضمان سلامة ومأمونية الدم في الدول العربية، وتعزيز قنوات الاتصال مع المنظمات والمؤسسات العالمية المختصة في مجال نقل الدم ومشتقاته.
وطالبت أبو غزالة بضرورة العمل على تدريب الكادر العامل بقطاع نقل الدم في الدول العربية حسب الحاجة لذلك، وعقد المؤتمرات العلمية والورش التي تخص نقل الدم، وحث الدول العربية للحصول على الاعتمادات العربية والعالمية في مجال نقل الدم.

زر الذهاب إلى الأعلى