محليات

إطلاق مبادرة ملتقى مراس الصيفي التطوعي بمدينة ينبع الصناعية

صراحة – الرياض :أطلقت الهيئة الملكية بينبع ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية أمس مبادرة ملتقى مراس الصيفي التطوعي لعام 2023م تحت شعاره (نتدرب بوعي ، نتطوع بأمان ، نشارك بعطاء)، وذلك لتمكين العمل التطوعي الاحترافي في مدينة ينبع الصناعية.
ويأتي ذلك ضمن مبادرات مركز التطوع بينبع الصناعية ، حيث بلغ عدد المسجلين لحضور الملتقى 170 مسجلًا، حيث جرى اختيار 30 مشاركًا لخوض برنامج تدريبي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع، يتخلله برامج معرفية وبرامج تطبيقية وتصميم مبادرات تطوعية مستدامة وفق نموذج تصميم المبادرات وقياس الأثر، حيث سيعلن في الأسبوع الأخير من الملتقى عن أفضل مبادرة تطوعية سيتم دعمها وتطبيقها في أرض الميدان.
يشار إلى أن ملتقى صيف هذا العام قد خُصص له محور مشاركة الأطفال من خلال صناعة المبادرات الآمنة بمشاركة الأسرة ، حيث سيستمر طوال العام ويشمل عدة مبادرات لتطوير أداء المتطوعين من خلال تلمس الفجوات التدريبية التي يحتاجونها عبر تقييم نشاطهم الميداني في المبادرات، وأكد أن البرامج التي يتم تقديمها للمتطوعين تكون من خلال مدربين وخبراء معتمدين في هذا المجال .
وتأتي هذه المبادرة في إطار سعي الهيئة الملكية بينبع لزيادة عدد ممارسي العمل التطوعي وتنوع الفرص وتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى