محليات

المهندس الفضلي: وزارة الزراعة تدعم تأسيس جمعية تعاونية لمنتجي بيض المائدة

000-6675383861446288130342

صراحة – الرياض : أكد معالي وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي, أن الدولة ـ أيدها الله ـ, أولت القطاع الزراعي اهتماماً كبيرا لأهميته في المساهمة في الأمن الغذائي الوطني, ويحظي نشاط إنتاج الدواجن في المملكة بشكل خاص باهتمام كبير من وزارة الزراعة لما حققه من تطور و نمو كبير خلال الفترة الحالية.
جاء ذلك في كلمة لمعاليه خلال اجتماعه مع مجموعة من أصحاب مشاريع إنتاج بيض المائدة, بحضور وكيل الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور حمد بن عبد العزيز البطشان، ووكيل الوزارة للتنمية الزراعية المهندس سامي بن سليمان النحيط, حول رغبة شركات الدواجن تأسيس جمعية تعاونية لمنتجي بيض المائدة.
وأضاف معاليه: أن الوزارة تسعى إلى أن تحقق مشاريع الدواجن تنمية عالمية تضاهي المشاريع الأخرى ويصبح للمنتج الوطني ميزة تنافسية عالمية وخاصة في مجال إنتاج وتسويق الدواجن وأن الوزارة تدعم جهود شركات الدواجن بكافة أنواعها في التعاون فيما بينها وخاصة فيما يخص الشراكة والتعاون من خلال إنشاء الجمعيات التعاونية التي تهدف إلى تحقيق متطلبات مشاريع دجاج بيض المائدة وتذلل العوائق الفنية والتسويقية التي تواجهها .
وأكد الدكتور البطشان في كلمته, أهمية تقييم الجدوى من إنشاء الجمعيات التعاونية بصفة عامة وجمعية لمنتجي بيض المائدة بصفة خاصة من خلال عمل دراسة فنية واقتصادية يقوم بها مكتب استشاري متخصص لتكون نتائج الدراسة والحكم عليها مبني عل أساس اقتصادي، وأن الوزارة تدعم الخيار الذي يتبناه أصحاب المشاريع أي كان والذي يجب أن يكون على أساس دراسة للواقع الحالي.
وشارك في الاجتماع العديد من اصحاب شركات إنتاج الدواجن وأصحاب مصانع الأعلاف وشركات التسويق, وتم مناقشة وجهات النظر المختلفة للحضور ورؤيتهم في تأسيس جمعية تعاونية لمنتجي الدواجن، وقد أدار النقاش رئيس جمعية منتجي دواجن عسير الدكتور عبدالله كدمان الذي استعرض في كلمته تجربة جمعية منتجي دواجن عسير ومدى نجاحها وتطورها.
وخلص الاجتماع بالاتفاق على تشكيل لجنة استشارية لجمعية منتجي بيض المائدة مكونة من ثمانية أعضاء, تقوم بتكليف مكتب استشاري متخصص لعمل دراسة فنية واقتصادية عن جدوى إنشاء الجمعية التعاونية ويتم مناقشة نتائج الدراسة واتخاذ القرار المناسب بشأنها في الاجتماع القادم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى