حول العالم

تأجيل البت في إغلاق مكاتب الجامعة العربية بالخارج

147

 

صراحة – فيصل القحطاني : أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله أنه تم تأجيل البت في إغلاق عدد من مكاتب جامعة الدول العربية بالخارج إلى دورة مجلس الجامعة العربية المقبلة في شهر سبتمبر .
وقال الجارالله في تصريحات له في ختام اجتماعات مجلس الجامعة العربية اليوم إنه تم بحث أوضاع عدد من المكاتب وبعثات الجامعة العربية بالخارج ، مشيرًا إلى أن وزراء الخارجية العرب ارتأوا تشكيل لجنة لإعادة دراسة أوضاع هذه المكاتب وتقديم تقرير إلى اجتماع الدورة القادمة لوزارء الخارجية بهدف دراسة هذا الموضوع من كافة أبعاده السياسية المالية والإدارية .
وبين أن المناقشات أظهرت توافقًا بين الوفود العربية بشأن هذه القضايا وسادها أجواء إيجابية ، لافتًا إلى أنه تمت أيضًا مناقشة الوضع فى سوريا والعراق والوضع في لبنان ، والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية .
وبشأن توصيات المندوبين الدائمين بإغلاق بعض مكاتب الجامعة بالخارج ، قال الجار الله إن تلك التوصيات ستكون محل بحث ودراسة من قبل اللجنة التي سيتم تشكيلها حتى يتم اتخاذ القرار في الدورة الوزارية المقبلة .
وأفاد نائب وزير الخارجية الكويتي أنه تم أيضًا بحث التحضيرات الخاصة بالقمة العربية والمقرر إقامتها بموريتانيا ، موضحًا أن رئيس وفد موريتانيا قدم عرضًا بشأن الترتيبات عقد القمة وما يسبقها من اجتماعات تحضيرية سواء على مستوى المندوبين أو الوزراء .
وعد تمديد اجتماعات وزراء الخارجية العرب ليوم ثاني ، مؤشرًا إيجابيًا وليس سلبيًا ، لكونه يعبر عن مدى حرص الوزراء على دفع العمل العربى المشترك .
وعن قرار وزراء الخارجية العربية تعيين “أحمد ابوالغيط” أمينًا عامًا للجامعة العربية ، قال الجار الله ، “نشعر بارتياح كامل لهذا القرار ونتطلع لدور إيجابي وبناء نستفيد فيه من خبرة الأمين العام الجديد، ، مؤكدًا أن خبرته وامكاتاته ستمكنه من أداء عمله في خدمة العمل العربي” .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى