حول العالم

رئيس الوزراء اليمني : بقاء السلاح بيد الإنقلابيين يشكل عقبة كبيرة أمام السلام في البلاد

أحمد عبيد بن دغر

 

صراحة – واس :  أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أن بقاء السلاح بيد مليشيا الحوثي وصالح، يشكل عقبة كبيرة أمام آفاق السلام في بلاده، إلى جانب كونه يمثل تهديدًا للأمن الإقليمي .
وشدد بن دغر، خلال لقائه اليوم في الرياض، سفير بريطانيا لدى اليمن، فيتون براون، على ضرورة انسحاب المليشيا من المدن وتسليم أسلحتها باعتبار ذلك يمثل المعالجة الصحيحة للوضع القائم في البلاد .
وقال :” نريد أن نتحاور لنخرج اليمن من حالة الحرب والدمار، فالشعب اليمني لم يعد قادرًا على الإستمرار في هذا الوضع الصعب، وأن المعالجة الصحيحة للوضع تكمن في الإنسحاب وتسليم الأسلحة، فهما يشكلان عقبة كبيرة أمام آفاق السلام، ولذا فتحقيقها يعتبر ضرورة استراتيجية وأمنية ليس لليمن فقط وانما للمنطقة، ولا يمكن أن تستقر الأوضاع في اليمن وهناك أطراف مسلحة”، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية .
وأضاف المسوؤل اليمني “كي تستقيم الأمور في اليمن، لا بد أن يكون السلاح في يد الدولة فقط، وهي الجهة الوحيدة التي لها حق امتلاكه واستخدامه” .
من جهته، أشاد السفير البريطاني، بمواقف الحكومة الشرعية في اليمن تجاه الهدنة ومشاورات السلام في الكويت.. مؤكدا أن المجتمع الدولي يعمل من أجل إنجاح مشاورات الكويت، وأن هناك أجندة جيدة لإنجاح المشاورات وإيجاد حلول الأزمة في اليمن .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى