محليات

الجمارك السعودية تُنظم ورشة “آلية تطبيق لائحة الأداء الوظيفي”

2017-05-10_163848

صراحة – نواف العايد : عقدت مصلحة الجمارك العامة في القاعة الرئيسية بمقرها اليوم، بمشاركة متخصصين من وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الجمارك السعودية تُنظم ورشة عمل حول “آلية تطبيق لائحة الأداء الوظيفي”، ورشة عمل بعنوان “آلية تطبيق لائحة الأداء الوظيفي” .
وبدأت الورشة بكلمة للمستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للموارد البشرية بالجمارك العامة سعود السويلم، رحّب فيها بجميع المشاركين في الورشة، عادا الورشة خطوة متقدمة ضمن برنامج إدارة الموارد البشرية في التحول نحو مفهوم إدارة وتنمية الموارد البشرية وذلك، وفقًا لبرنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية التي يُستهدف من خلالها تحويل إدارات شؤون الموظفين في القطاعات الحكومية إلى مفهوم تنمية وإدارة الموارد البشرية.
وأضاف السويلم أن التركيز في هذه الورشة سيكون على تقييم وإدارة الأداء الوظيفي ، التي تُمثل أحد أهم عناصر وأهداف برنامج إدارة الموارد البشرية، الذي يأتي الآن بآلية مغايرة عن الآليات التي كان يُعمل بها في السابق، حيث ترتكز إدارة وتقييم الأداء الوظيفي بطريقتها الجديدة على ربط أداء الموظفين مع استراتيجيات المنظمات التي يعملون بها، مؤكدًا سعادته أن النتائج المتوقعة من تطبيق ذلك ستكون نتائج مميزة على مستوى مصلحة الجمارك العامة وعلى مستوى الاقتصاد الوطني بشكل كامل .
وبدأت فعاليات الجلسة الأولى بتقديم عدد من أوراق العمل تضمنت ورقة عمل حول تجربة وزارة التجارة والاستثمار في إدارة وتقييم الأداء الوظيفي، قدّمها الأستاذ عبدالله الرزيحان مدير إدارة التدريب والتطوير بوزارة التجارة والاستثمار، وقدّم المشاركين من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ورقة عمل مماثلة .
وتضمنت الجلسة الثانية تقديم ورقة عمل أخرى من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، قدّمها الأستاذ سعود الحقيل مدير عام إدارة الموارد البشرية بالوزارة. فيما تضمنت الجلسة الأخيرة لورشة العمل تقديم عرض حول الإدارة العامة للموارد البشرية بمصلحة الجمارك العامة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى