محليات

إطلاق معسكر تطوير النموذج الأولي بجامعة الملك فيصل

صراحة – خالد الحسين : تنظم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال في جامعة الملك فيصل معسكر تطوير النموذج الأولي وهو أحد برامج مبادرة الشركات الناشئة الجامعية وذلك يوم الأحدالقادم ولمدة عشرة أيام.
وبدوره أوضح المشرف العام على مركز ريادة الأعمال في جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالرحمن العبداللطيف أن الجامعة تستضيف المعسكر ضمن أنشطتها التي تهدف إلى نشر مفهوم الابتكار وريادة الأعمال وتشجيع منسوبي الجامعة من طلاب وطالبات وموظفين وأعضاء هيئة تدريس على تحويل أفكارهم من مشاريع تخرج وأبحاث وغيرها إلى مشاريع وشركات ناشئة مما يسهم في دعم اقتصاد الوطن وتوفير الوظائف والذي هو أهم أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠.
وأفاد سعادته بأن المعسكر يهدف إلى معرفة كيفية بناء النموذج الأولي للمنتج بعد خضوع هذا المنتج لعدة اختبارات للتأكد من إمكانية استمراريتها وعدم تعرضها للفشل أو تكبدها لخسائر فادحة مما يؤدي إلى خروج المنتج من السوق.
وأوضح الدكتور محمد العبداللطيف أن المعسكر سيكون مقسماً إلى ثلاثة مراحل، وهي كالتالي المرحلة الأولى هي المرحلة الشخصية والتي يتعرف من خلالها المشاركون على شخصياتهم القيادية، المرحلة الثانية هي المرحلة الريادية وفيها يتم التعرف على أساسيات ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع وتطوير النموذج الأولي، أما المرحلة الثالثة هي المرحلة الإدارية والتي يتم من خلالها معرفة أساسيات الإدارة الفعالة لمساعدة أصحاب المشاريع في عملية التأسيس والنمو.
وفي نهاية المعسكر يكون لدى المشاركين القدرة على بناء نموذج أولي لفكرتهم يستطيعون من خلال هذا النموذج التطبيق الفعلي للفكرة الإبداعية وتحويلها إلى شركة ناشئة.
زر الذهاب إلى الأعلى