المنوعات

الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم تدعو أطياف المجتمع لحضور فعاليات اليوم العالمي للإعاقة

صراحة – الرياض : شارك الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم في عدد من الفعاليات المقامة في مدينة الرياض خلال الفترة من 24 – 28 ربيع الأول، بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة 2018 الذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام ، وذلك تفعيلاً لهذا اليوم وإيماناً منها بأهميته ولحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ودورهم في نهضة المجتمع، وللتوعية بصعوبات التعلم التي تعد أحد أنواع الإعاقات.
ودعت الجمعية أطياف المجتمع كافة، لحضور لهذه الفعاليات المقامة في مدينة الرياض في عدد من الأماكن وهي: مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ومجمع الرياض بارك، ومجمع حياة مول، ومجمع تالا مول، ومجمع بانوراما مول.
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية حمد حكمي أن المشاركة تأتي لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ورفاهيتهم في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية، ولإذكاء الوعي بحال الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع الجوانب، وإيماناً منا بدور الجمعية المجتمعي والتوعوي لخدمة المجتمع وأهاليهم وتسهيلاً للوصول إلى جميع فئات المجتمع.
كما تشارك الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم في عدد من الفعاليات المقامة في مدينة الرياض في الفترة من 27 – 28 ربيع الأول بمناسبة اليوم العالمي للتطوع 2018، الذي يوافق 5 ديسمبر من كل عام، وذلك في كلاً من جامعة الأمير نورة ، ومجمع غرناطة مول، وذلك إيماناً منها بأهمية هذا اليوم وبدور الجمعية المجتمعي والتوعوي.
وأبان المدير التنفيذي للجمعية أن هذه المناسبة تأتي تأكيداً على أهمية العمل التطوعي كقيمة إنسانية نبيلة يحتفل فيها العالم تكريماً للعمل التطوعي والمتطوعين، ولدعم دورهم في تحقيق التنمية الشاملة في مجتمعاتهم، إضافة إلى تشجيع العطاء بلا مقابل، والمساهمة الفاعلة في المجتمعات، والاستفادة من أهم عنصر يستطيع الجميع التطوع فيه وهو الوقت والجهد والعلم والرأي والخبرة، كأحد أوجه التطوع والعطاء.
ولفت حكمي النظر إلى أن هذا اليوم يهدف إلى تحفيز المشاركة المجتمعية وإيجاد سياسات تشجع الأعمال التطوعية وتسهم في توسيع العمل التطوعي والاعتراف بأهمية دور المتطوعين في تنمية مجتمعاتهم، رافعاً أسمى آيات الشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ على توجيهاتها بأن يكون للجانب التطوعي دور مهم في تحقيق التنمية في المملكة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى