محليات

هيئة الهلال الأحمر بمكة تواصل تقديم خدماتها للمعتمرين

 

 

صراحة – الرياض: تواصل فرق هيئة الهلال الأحمر بمكة المكرمة تقديم خدماتها الإسعافية والعلاجية لقاصدي بيت الله الحرام لينعموا بالراحة والطمأنينة من خلال 27 فرقة إسعافية بمعدل 9 فرق كل 12 ساعة وبمشاركة 760 متطوعاً، بعدد ساعات بلغت نحو 6280 ساعة، في حين بلغت عدد المواقع الإسعافية لفرق التطوع 134 موقعًا.

وتعمل فرق الهلال الأحمر على تقديم هذه الخدمات المتميزة على مدار الساعة من خلال توزيعها على 4 مراكز ثابتة و4 أخرى متحركة تشمل فرق راجلة في أوقات الذروة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة داخل المسجد الحرام وخارجه.
وتقوم الفرق الإسعافية بنقل المرضى من المراكز الصحية المنتشرة في محيط المسجد الحرام وساحاته إلى المستشفيات المتخصصة بالعاصمة المقدسة، إذ تلقت غرف العلميات بهيئة الهلال الأحمر السعودي في مكة المكرمة خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان أكثر من 6936 بلاغًا تم نقل 2990 حالة إلى المستشفيات وعلاج 2973 حالة في موقعها.

وباشرت الفرق التطوعية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي في مكة المكرمة خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان، أكثر من 563 بلاغاً لحالات إسعافية، من بينهم 48 حالة تم نقلها إلى المستشفيات و506 حالات تم علاجها بالموقع.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى