مال وأعمال

الجوف تسجل نمواً في المنشئات الاقتصادية

صراحة – الجوف: سجلت منطقة الجوف نمواً في المنشئات الاقتصادية خلال 4 أعوام ماضية بلغ 4.9 % بلغت أقصاها في العام 2018 م بواقع 7606 منشأة مقارنةً بعدد 6279 منشأة في 2014 م.

وكشفت الغرفة التجارية الصناعية بالجوف في تقريرها الصادر عن الأمانة العامة ممثلةً في مركز الدراسات والبحوث عن احتضان منطقة الجوف 7463 منشأة فردية، و 5 مساهمة، و 86 محدودة، و 12 تضامنية، و 39 جمعية ومنشأة واحدة وفق الكيان القانوني توصية، وتشكل المنشئات الفردية الغالبية العظمى من التصنيف القانوني للمنشئات.

وفي جانب الأنشطة الاقتصادية في الجوف، سجّل قطاع التشييد والبناء عدد أعلى منشئات بواقع 2449 منشأة وبنسبة تصل إلى 32.2% من إجمالي المنشئات في المنطقة، وحل ثانياً القطاع التجاري بعدد 2115 منشأة وبنسبة 27.8% والصناعات التحويلية رابعاً بعدد 963 منشأة بنسبة 112.7%.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الجوف المهندس ماجد بن معدي الرويلي أن منطقة الجوف وفق ما تحظى به من مميزات اقتصادية ونسبية، تشير الأرقام والدراسات إلى اعتبارها واحدةً من الوجهات الاستثمارية المميزة، في ظل المشاريع الحكومية الرائدة فيها ومن أهمها مشروعي الطاقة المتجددة لطاقة الرياح في دومة الجندل والطاقة الشمسية في سكاكا.

وثمن الرويلي النتائج الإيجابية التي أصدرتها الغرفة، مؤملاً أن تحقق هذه النتائج زيادة في الاستثمارات الواردة لمنطقة الجوف في مختلف المجالات، الصناعية والتجارية والأنشطة الاقتصادية المختلفة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى