محليات

تعقب صكوك الـ47 مليون متر في محافظة جدة

aa78f09e-d103-448b-9504-833048c743b2

صراحة – متابعات : وجهت جهات عليا بتعقب صكوك مشبوهة طوقت نحو 47 مليون متر في محافظة جدة. ومنذ مطلع هذا الأسبوع، باشرت لجنة لتدقيق الصكوك المشبوهة عملها بمحكمة كتابة العدل الأولى بجدة، طالبة بيانات وأصول صكوك تلك المساحات لبدء دراستها وفحصها، فيما علمت مصادر أن اللجنة تلقت أمس اتصالا من هيئة مكافحة الفساد، التي طلبت بيانات ومعلومات عن هذه الصكوك.
وطبقا لمصادر مطلعة تحدثت للصحيفة، فإن لجنة التدقيق تحفظت على كافة الوثائق المتعلقة بهذه الصكوك، تمهيدا لرفعها إلى وزارة العدل برفقة تقرير الفحص والدراسة، لإحالتها للمحكمة العليا من أجل تهميشها، وأن ما اتضح للجنة حتى الآن هو بلوغ مساحات هذه الصكوك نحو 47 مليون متر مربع.
وذكرت المصادر أن “نزاهة” طلبت معلومات الصكوك والمتورطين في استخراجها من عقاريين وكتاب عدل، سواء تقاعدوا أو ما زالوا على رأس العمل، مشيرة إلى أن الهيئة ربما تسعى للتشهير بأسماء المتورطين حال ثبوت التزوير وشطب الصكوك.
ولفتت المصادر إلى أن اللجنة ستواصل فحص كافة الصكوك التي تصل مساحاتها لـ100 مليون متر بمدينة جدة، سعيا لمحاربة الاستيلاء على الأراضي دون وجه حق، أو عبر صكوك مشبوهة طبقت على مواقع حيوية داخل المدينة.

 

 

( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى