محليات

“انزل البلد ” .. فعالية تستقطب الزوار مع بدء أول أيام إجازة رمضان المبارك للموظفين

صراحة – جدة
استقطبت فعالية “انزل البلد” مع بدء أول أيام إجازة رمضان المبارك للموظفين العديد من المواطنين والزوار والسياح من داخل جدة وخارجها، التي تقدم العديد من الفعاليات المختلفة، ابتداء من منطقة المطاعم والمقاهي والمأكولات الشعبية ، إلى جانب العروض الشعبية، وانتهاء بالأسواق والبازارات وركن مخصص للأطفال.
وتهدف فعاليات برنامج “انزل البلد” إلى تسليط الضوء على تاريخ وثقافة المنطقة التاريخية في جدة، وتعزيز الاهتمام بالفنون والثقافة، وتعزيز الاقتصاد المحلي لمنطقة البلد وجعلها واجهة سياحية ثقافية واقتصادية، وجعل جدة التاريخية مركزًا ثقافيًا بارزًا على مستوى المنطقة.
وتؤدي فعالية أنزل البلد، دورًا هامًا في دعم المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر ، من خلال توفير منافذ لهم لعرض وبيع منتجاتهم خلال الشهر الفضيل، مما يسهم في توسيع نطاق الأسواق المتاحة لهم على المستوى المحلي، وتطوير مهاراتهم التجارية.
وتتيح فعاليات وأنشطة أنزل البلد خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك ودخول موسم عيد الفطر السعيد بجدة التاريخية للزوار والسياح، فرصة تذوق المأكولات الشعبية السعودية، والتعرف على المطبخ السعودي ، في تجربة ثقافية فريدة تعيد إحياء موروثنا الحضاري وتبرز ارتباط المأكولات الشعبية بالهوية والثقافة السعودية.
وتبدأ فعاليات انزل البلد يوميًا في رمضان بمنطقة البلد من الساعة 8:00 مساء إلى الساعة 2:00 صباحًا.

زر الذهاب إلى الأعلى