حول العالم

الحكومة الأمريكية تضع ممولين لحزب الله على قائمة العقوبات

الحكومة الأمريكية تضع ممولين لحزب الله على قائمة العقوبات

 

صراحة – (رويترز) – اتخذت وزارة الخزانة الأمريكية إجراء يوم الخميس لتعطيل أنشطة جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران من خلال فرض عقوبات على أربعة أشخاص وشركة يعتقد أنهم يمولون الجماعة الشيعية.

وفي إجراء متصل وضعت وزارة الخارجية الأمريكية هيثم علي طبطبائي القيادي بحزب الله على قائمة العقوبات بموجب القواعد الأمريكية لمكافحة الإرهاب. وقاد علي طبطبائي القوات الخاصة لحزب الله وعمل في سوريا ووردت تقارير تفيد بأنه في اليمن.

وتمنع العقوبات المواطنين الأمريكيين من القيام بأي أعمال مع هؤلاء الأفراد ومع مؤسسة جلوبال كلينرز. وقالت وزارة الخزانة في بيان إن السعودية انضمت إلى الولايات المتحدة في فرض عقوبات على بعض هؤلاء الأشخاص.

وفرضت الوزارة عقوبات على محمد المختار كلاس وحسن جمال الدين ويوسف عياد ومحمد غالب همدر.

وقالت إن كلاس وجمال الدين قدما خدمات تمويلية لأدهم طباجه عضو جماعة حزب الله ومسؤولها المالي عن طريق أعمال لشركة الإنماء للهندسة والمقاولات. وقالت وزارة الخزانة إن شركة جلوبال كلينرز مملوكة لطباجه أو يسيطر عليها ولديها عقود تعاملات في بغداد.

وقالت الوزارة إنها فرضت العقوبات على عياد وهمدر لمساعدتهما حزب الله في تخطيط ودعم أعمال إرهابية. وأضافت أن همدر اعتقل في ليما في بيرو في أكتوبر تشرين الأول عام 2014 للاشتباه في تخطيطه لشن هجمات لحساب حزب الله في هذا البلد

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى