حول العالم

الحكومة البريطانية تحذر النواب من سحب مقترحها بإجراء انتخابات مبكرة

صراحة – وكالات: – حذرت الحكومة البريطانية نواب مجلس العموم اليوم الثلاثاء بسحب مقترحها الخاص بالدعوة الى انتخابات مبكرة في حال قيامهم بإدخال تعديلين الأول يسمح لمواطني الاتحاد الأوروبي بالتصويت والثاني بخفض سن التصويت الى 16 عاما.
وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء في بيان ان الحكومة لن تسمح بإدخال هذه التعديلات على مقترحها باجراء انتخابات مبكرة في شهر ديسمبر المقبل مشيرا الى ان ” إقرار هذه التعديلات من شأنها تاخير الانتخابات ستة اشهر”.
واضاف المتحدث ان “اصرار النواب على ادخال مثل هذا التعديلات يبعث رسالة مفادها انهم مصممون على منع اجراء انتخابات مبكرة فعليا قبل نهاية العام الجاري”.
يذكر ان نواب مجلس العموم البريطاني رفضوا امس وللمرة الثالثة مقترحا حكوميا بالدعوة لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة في ال12 من ديسمبر المقبل.
وصوت 70 نائبا برفض المقترح بينما ايده 299 نائبا في حين امتنع نواب حزب العمال عن التصويت لرفضهم الموافقة الا بعد الحصول على تعهد بعدم خروج البلاد من البريكسيت دون اتفاق.
ومن المنتظر ان يطرح رئيس الوزراء بوريس جونسون في وقت لاحق اليوم وللمرة الرابعة مقترحا حكوميا بالدعوة لإجراء انتخابات مبكرة في محاولة لكسر حالة الجمود السياسي التي تعيشها البلاد

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى