محليات

بدء خدمة جراحة التجميل والحروق بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل

Untitled

صراحة – الجبيل :

أطلق مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل مؤخرا بمدينة الجبيل الصناعية خدمات تخصص جراحة التجميل والحروق بقسم الجراحة العامة .

حيث تشتمل هذه الخدمة على جراحات التجميل، وإعادة بناْء الأنسجة لإصلاح الندبات للوجه ،والرقبة، والجسد، واليدين ،للكبار والصغار، و إصلاح التشوهات الخلقية لدى الاطفال و علاج الاصابات المهنية المختلفة، وعلاج الكسور، وعلاج قطع الاوتار العضلية، والعصبية، واعاده بناء الأنسجة ،وعمليات إعادة بناء الجسد ،وازاله الترهلات الجلدية بعد عمليات السمنة المختلفة ،بالإضافة لعلاج الحروق للوجه والرقبة والجسد واليدين.

هذا وقد شخص الفريق الطبي بالمستشفى مايقارب)  158 (حالة تشخيصية وعلاجية وبلغت نسبة عدد الحروق التي تمت تشخيصها بهذه الخدمة منذ افتتاحها في شهر رمضان 1436 هـ ما يقارب 33 % بمختلف أنواع الحروق . وأجرى الفريق الطبي مؤخراً) 4 (عمليات جراحية ترميمية ناجحة لمرضى تعرضوا لإصابات وجروح عميقة في اليدين والوجه .

ويُشرف على عمل العيادة الدكتور صالح الخلف الغامدي استشاري متخصص في جراحة التجميل والحروق ويحمل مؤهل الاختصاص الألمانية  في الجراحة التجميلية والتقويمية من جامعة ميونيخ التقنية  بالإضافة إلى الزمالة في الجراحة المجهرية وإعادة تشكيل الجمجمة وجراحة اليد والحروق والجراحة الترميمية .

وأوضح مدير برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور فهد بن عبدالله الخراشي ” أن هذه الخدمات تصب في صالح المرضى من خلال خلق بيئة علاجية مناسبة تعمل على العمل التكاملي بين المستشفى والمستفيدين من الخدمات الطبية .

وتأتي هذه الخطوة امتداد  للخطوات التطويرية المستمرة الطبية والهندسية بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل والتي تجسد رسالة برنامج الخدمات الصحية وهي توفير خدمات صحية متكاملة شاملة عالية الجودة لمجتمع مدينة الجبيل الصناعية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى