محليات

الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا توزع 3136 حقيبة مدرسية على الطلبة السوريين في لبنان

000-421675621453110824481

صراحة – واس: وزعت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا من خلال مكتبها في لبنان (3136) حقيبة مدرسية من مختلف الأحجام وتحتوي على مواد قرطاسية مختلفة على الطلبة من أبناء الأشقاء السوريين في العاصمة بيروت ، وذلك ضمن مشروع ( شقيقي بالعالم نعمرها .
وأفاد مدير مكتب الحملة في لبنان وليد الجلال أنه بفضل من الله تم تقديم الحقائب المدرسية بأحجامها الكبيرة والصغيرة على الطلبة السوريين في ستة مدارس ببيروت كمرحلة أولى ، مبينا أنه تم توزيع 2933 حقيبة مدرسية صغيرة و203 حقائب كبيرة ، وجميعها تحتوي على المستلزمات القرطاسية المختلفة .
وأوضح أن توزيع الحقائب على الطلبة السوريين في لبنان سيستمر خلال الأيام القادمة وبهدف توزيع 150000 حقيبة بإذن الله ضمن ما تم تخصيصه للأشقاء اللاجئين السوريين في لبنان .
وأشار المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان إلى أنه على الرغم من دخوله الأزمة السورية عامها الخامس إلا أن الحملة الوطنية السعودية بتوفيق من الله ما زالت مستمرة في تقديم الخدمات الإنسانية وذلك في سبيل توفير سبل العيش الكريم للأشقاء من اللاجئين السوريين في أماكن تواجدهم حتى عودتهم إلى بلدهم سالمين بإذن الله .
وقال ” إن المشاريع التعليمية التي تنفذها الحملة لها أهمية كبيرة على حياة الطلبة السورين وذلك من خلال رفع مستوياتهم العلمية والأكاديمية في المباحث التربوية المختلفة المتوازية مع المتطلبات التشغيلية بسوق العمل ،حتى يتمكنوا من إيجاد فرص عمل مناسبة وكريمة ” .
ونوه بالنهج الإنساني لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي تحرص على تأمين احتياجات الأشقاء اللاجئين السوريين بشكل عام وخاصة الطلبة منهم والسعي دون انقطاعهم عن دراستهم خلال مراحل اللجوء الصعبة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى