محليات

الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا توقع اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية إنقاذ الطفل الأردنية

الحملة الوطنية السعودية

صراحة – واس : وقعت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا اتفاقية تعاون خاصة مع برنامج تغذية الرضع و صغار الأطفال ( مكافحة فقر الدم لدى الأمهات الحوامل ) والهادف إلى إجراء الفحوصات الدورية للحوامل والمرضعات السوريات في مخيم الزعتري إضافة إلى تقديم الوعي والإرشاد النسوي للوصول إلى مجتمع يتمتع بحالة صحية جيدة .
وقع الاتفاقية المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان و المدير التنفيذي لجمعية إنقاذ الطفل الأردنية نهال كنعان.
وتضمنت الاتفاقية تقديم فحوصات فقر الدم لدى النساء السوريات في سن الإنجاب لتشمل جميع النساء في مخيم الزعتري.
كما تتضمن الاتفاقية جلسات توعية وإرشاد للأمهات الحوامل و المرضعات لممارسات التغذية المثلى للأطفال دون سن الخامسة و المتابعة المستمرة للأمهات .
وأكد الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان أن الحملة السعودية تسعى لفتح باب التعاون والتشارك مع المنظمات العاملة في المجال الإغاثي والإنساني وذلك بهدف تقديم أفضل خدمة ورعاية إنسانية للاجئين السوريين في جميع أماكن تواجدهم،والذي على أساسه قامت الحملة الوطنية السعودية بتوقيع اتفاقية تعاون وتشارك مع جمعية إنقاذ الطفل والتي تعد من الجمعيات الرائدة في مجال تقديم الخدمات الطبية للأمهات و الأطفال الرضع من أبناء اللاجئين السوريين في الأردن.
وأضاف السمحان أن الحملة السعودية ومن خلال التوجيهات الحكيمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و سمو ولي عهده الأمين و سمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – ترحب بكل عمل هادف إلى تطوير العمل الإنساني والتأكيد على جودة ونوعية الخدمات المقدمة للمحتاجين والمتضررين في جميع أنحاء العالم خصوصًا إذا كان الأمر متعلق بالخدمات الصحية والتي لها النصيب الأكبر من الاهتمام.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى