محليات

«الحياة الفطرية»: توسيع مناطق الرعي في محمية الحرة بالجوف

0

 

صراحة-متابعات: تعتزم الهيئة السعودية للحياة الفطرية توسيع مناطق الرعي في محمية الحرة بالجوف إلى ما يزيد على 40% المعمول به حاليا، وذلك حسب ما تراه بعد دراسة الوضع.
وأوضح صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية خلال تدشينه أول من أمس، الفعاليات التوعوية عن أهمية المحافظة على الحياة الفطرية بمحافظة طبرجل، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، إلى أن الهيئة ستدرس تنفيذ دورات تثقيفية في حماية الحياة الفطرية بالإضافة إلى إنشاء مراكز تثقيف في عدد من المدن.
وأشار رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية في كلمة له إلى أن حماية الحياة الفطرية تراث إسلامي وعربي، قائلا: «إن اتبعنا التنظيم في الرعي والصيد خلال المواسم انتفعنا من نعم الله الذي حبانا الله بها وأبقينا جزءا منها للأجيال المقبلة».
من جانبه، قال أستاذ الدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم العسكر في محاضرة له عن أهمية الحياة الفطرية من منظور إسلامي: «إن الإنسان بطبعه يألف من حوله ويحافظ على بيئته، ولكن إذا فسدت فطرته أضر ببيئته وأفسدها».
يذكر أن الفعاليات حضرها كل من وكيل إمارة منطقة الجوف أحمد بن عبدالله آل الشيخ ومحافظ طبرجل فيصل الشامي ونائب شيخ شمل قبيلة الشرارات الشيخ سعيد بن عاشق اللحاوي وشيوخ وأعيان وأفراد قبيلة الشرارات، وعدد من مديري الإدارات الحكومية من مدنين وعسكريين.

المدينة

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى