حول العالم

الخارجية الاماراتية: زيارة وفد الشورى الإيراني للجزر “المحتلة” انتهاك صارخ

2013-635028450992227888-222

صراحة – وكالات :

أعلنت الامارات اليوم استنكارها الشديد ورفضها القاطع لزيارة وفد مجلس الشورى الإيراني للجزر الثلاث المتنازع عليها بين البلدين بالخليج. وقالت وزارة الخارجية الاماراتية إنها “تستنكر هذه الزيارة بشدة للجزر المحتلة الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى و أبو موسى”. وأضافت في بيان: “هذه الزيارة تعتبر انتهاكا صارخا لسيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على أراضيها وتقويضا لكل الجهود المبذولة لإيجاد حل سلمي لهذه القضية من خلال المفاوضات الثنائية أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية” .

وأعتبرت الوزارة أن “مثل هذه الزيارات التي يقوم بها مسؤولون ايرانيون للجزر الإماراتية المـحتلة بـين الحـين و الآخر لا يمكن أن تغير من الحقائق التاريخية والقانونية التي تثبت تبعية هذه الجزر لدولة الإمارات العربية المتحدة ولا تنفي حقيقة أن هذه الجزر محتلة من قبل جمهورية إيران الإسلامية”.

وقالت إن دولة الإمارات “ترتبط مع جمهورية ايران الاسلامية بعلاقات تاريخية وتحرص دائما على تعزيزها وإزالة كل العوائق التي تعتريها واستمرار احتلال جمهورية ايران الاسلامية للجزر الاماراتية الثلاث يؤثر عـلى أمـن المنطقة واستقرارها وهي أحوج ما تكون إلى الهدوء و الاستقرار و التواصل البناء خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة”.

وأضاف البيان أن “دولة الإمارات تكرر دعوتها للحكومة الإيرانية لوقف مثل هذه الانتهاكات الاستفزازية المستمرة والتصعيد غير المبرر واللجوء إلى حل قضية الجزر المحتلة من خلال آليات القانون الدولي بما يؤسس لعلاقات حسن جوار متميزة ويعود على منطقة الخليج العربي بالأمن والاستقرار”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى