مال وأعمال

(#تقدر) تشرح بالفيديو أفضل سبل توفير استهلاك الكهرباء في أجهزة التكييف

2016-06-14_224544

 

صراحة – نواف العايد : نشرت الحملة التوعوية (#تقدر) التي أطلقها المركز السعودي لكفاءة الطاقة للتعريف بأفضل السبل والممارسات لتوفير استهلاك الطاقة الكهربائية في أجهزة التكييف ، عبر قناتها الإعلامية المتخصصة على الـ” يوتيوب” أفلام انفوجرافيك توعويةً تشرح كيفية قراءة بطاقة كفاءة الطاقة، وأفضل طرق الترشيد في استهلاك أجهزة التكييف للكهرباء .
وتبرز الأفلام المتعددة أفكاراً متنوعة لتوفير استهلاك أجهزة التكييف للطاقة، ومنها: إغلاق النوافذ والأبواب عند تشغيل جهاز التكييف، وذلك للحفاظ على برودة المكان، وتثبيت درجة حرارة المكيف على ( 24 درجة مئوية ) كونها مريحة للانسان وتسهم في توفير الطاقة. و إطفاء المكيف عند مغادرة المكان، و تنظيف فلتر المكيف كل أسبوعين، والصيانة الدورية لأجهزة التكييف.
كما تضمنت الأفلام تعريفاً ببطاقة كفاءة الطاقة لأجهزة التكييف باستخدام قارئ رمز الاستجابة السريع QR، الذي يتيح مقارنة البيانات الظاهرة على التطبيق مع الموجودة على الملصق واستعراض مفصل عن مكونات ملصق بطاقة كفاءة الطاقة.
يذكر أن حملة (#تقدر) تأتي ضمن الجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة وتنسق جهودها للسيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في المملكة تحت مظلة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، حيث يأمل القائمون على البرنامج من خلال هذه الحملات التوعوية في مختلف مناطق المملكة أن تسهم في الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، ورفع كفاءة الاستهلاك .

زر الذهاب إلى الأعلى