حول العالم

توقيف 6 افراد آخرين من خلية إرهابية تم تفكيكها مؤخرا بالمغرب

News-300415-15

 

صراحة – نواف العايد : اعتقلت المصالح الأمنية المغربية ستة أفراد آخرين من خلية إرهابية تم تفكيكها مؤخرا وذلك لضلوعهم في مخطط إرهابي ضد المغرب.
وأفاد بيان لوزارة الداخلية المغربية أن البحث الجاري، من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربي، مع الأشخاص الذين تم توقيفهم مؤخرا لضلوعهم في مخطط إرهابي يستهدف المس بأمن واستقرار المغرب ، قد مكن من اعتقال ستة أفراد آخرين يومي 18 و 19 سبتمبر الحالي كانوا ينشطون بعدد من المدن المغربية وتأكد تورطهم في هذا المخطط الإرهابي.
وأوضح المصدر أن التحريات ،كشفت عن أن هذه العناصر الإرهابية التي أطلقت على خليتها اسم “جند الخلافة في المغرب”، كانت ” في طور التحضير لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية بالمغرب وذلك في أفق خلق حالة من الهلع في صفوف المواطنين” حيث حاولت إعداد نظام للتفجير عن بعد باستعمال هواتف محمولة، وخططت أيضا لتنفيذ هجوم انتحاري على إحدى المؤسسات السجنية المغربية بهدف تحرير السجناء الموالين لتنظيم “داعش” الإرهابي.
وكانت المصالح الأمنية المغربية قد تمكنت يوم 12 سبتمبر الجاري، من تفكيك هذه الخلية الإرهابية التي تتكون من خمسة عناصر و قامت بحجز مجموعة من الأسلحة و المواد التي تدخل في صناعة المتفجرات، وسيتم تقديم المشتبه بهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى