حول العالم

رئيس الوزراء اليمني: ما يجري في عدن انقلاب على الشرعية

 

صراحة – وكالات: قال رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر ، إن ما يجري في عدن هو انقلاب على الشرعية ومشروع الدولة الاتحادية، داعياً إلى ضرورة وقف الاشتباكات فوراً في اليمن.

وأضاف بن دغر ـ في بيان حسبما أفادت قناة “العربية الحدث” الإخبارية اليوم الأحد ـ :” لا ينبغي أن تذهب جهود العرب ودماؤهم في اليمن إلى سقوط الوحدة وتقسيم البلاد”، مضيفاً :”أن هذه جريرتها لا تقل فداحة عن جريمة الحوثيين في صنعاء، ولا ينبغي لكل شريف في اليمن الصمت عما يجري في عدن من ممارسات ترقى إلى درجة الخطورة القصوى وتمس أمن عدن وأمن مواطنيها، وأمن واستقرار ووحدة البلاد”.

ودعا رئيس الوزراء اليمني التحالف العربي بقيادة السعودية وكل العرب إلى التحرك لإنقاذ الموقف.

وأكد أن :”الممارسات غير الواعية في عدن هي خدمة مباشرة للحوثيين وإيران، وحلفائهم في المنطقة”، قائلاً إنهم فشلوا في إثارة أبناء عدن على الحكومة عبر تدمير الخدمات والمرتبات فانتظمت الخدمات والمرتبات، لجأوا لإسقاط الحكومة عن طريق تدمير الريال اليمني ففشلوا و اليوم يتحركون عسكريا، باستحداث نقاط عسكرية جديدة والهجوم على معسكرات الشرعية.

وكانت مصادر أمنية في اليمن قد أفادت بأن انفصاليين سيطروا على مقر الحكومة المعترف بها دولياً في مدينة عدن جنوب البلاد، بعد مواجهات مع القوات الحكومية أسفرت سقوط قتلى من الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى