محليات

الخدمة المدنية تنظم دورات في إدارة تطوير الموارد البشرية

الخدمة المدنية

 

صراحة – خالد الحسين : نظمت وزارة الخدمة المدنية بمعهد الإدارة العامة بالرياض، عدداً من الدورات التدريبية في مجال إدارة تطوير الموارد البشرية، لتطبيق برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية في الأجهزة الحكومية، وذلك بعد أن صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على إطلاق البرنامج وتكليف وزارة الخدمة المدنية بإعداد معايير وآليات تنفيذ البرنامج لتحقيق تلك التوجهات والأهداف التي يتضمنها البرنامج .
وجاءت آلية الوزارة في التدريب مقسمة على ثلاث مجموعات لاستيعاب جميع أعداد المرشحين من الأجهزة الحكومية في التدريب على تطوير إدارة الموارد البشرية .
وأنهت المجموعة الأولى التي بلغ عددها 33 متدرباً من وزارة الخدمة المدنية والنقل والزراعة، ولمدة 30 يوما في نهاية صفر الماضي، في حين وصل أعداد المتدربين في المجموعة الثانية إلى 60 متدرباً في شهر ربيع الآخر الحالي من وزارات الخدمة المدنية، والاتصالات، والنقل، والزراعة، والخارجية، الثقافة والإعلام، والعدل، والشؤون الاجتماعية.
وتختتم الخدمة المدنية دوراتها التدريبية في مجال تطوير إدارة الموارد البشرية في مطلع شهر جمادى الأولى المقبل ولمدة 30 يوماً مع 66 متدرباً من كل من وزارات الخدمة المدنية، النقل، الزراعة، الخارجية، الثقافة والإعلام، العدل، الشؤون الاجتماعية.
وتسعى الخدمة المدنية من خلال هذه الدورات إلى تعريف موظفي الأجهزة الحكومية، الأهداف الرئيسية والمبادئ والأساليب المهنية لبرنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية، لتحقيق عدد من الأهداف والمتمثلة في رفع جودة أداء الموظف الحكومي وإنتاجيته في العمل وتطوير بيئة العمل ووضع سياسات وإجراءات واضحة لتطبيق مفهوم الموارد البشرية وإعداد وبناء القادة من الصف الثاني.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى