محليات

بلدية القطيف تضبط محلا مخالفا لاشتراطات التخزين وتصادر أغذية منتهية الصلاحية

004801111-1

 

صراحة – فيصل القحطاني : ضبطت بلدية محافظة القطيف من خلال تكثيف حملات المراقبة والتفتيش, محلاً تجارياً يبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، وفرضت عليه الغرامة بما يتناسب والمخالفة المضبوطة .
وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل, أن الجولة تمت لمختلف الأنشطة التجارية والغذائية، ضمن برنامج الرقابة والمتابعة المستمرة وعمليات التفتيش والحملات الميدانية المفاجئة للمطاعم والبوفيهات, للتأكد من سريان شهادات العاملين الصحية، ومدى التزامهم بالاشتراطات اللازمة لممارسة النشاط ؛ للحد من المخالفات التي قد تضر بصحة المستهلك .
وأبان أنه بسبب سوء الحفظ أو انتهاء مدة الصلاحية, تم ضبط 2267علبة جبن، و 53 مغلف حلويات، و 8 كراتين مواد غذائية، و 18 كيس حلوى بنكهات مختلفة، و 15 عبوة زعفران مجهول الصلاحية .
وأكد المهندس مغربل أن البلدية تبذل كل جهودها وإمكانياتنا الفنية والبشرية لحماية المواطنين، حيث تم توزيع المراقبين بما يتناسب وأعمال التفتيش الصحي للقيام بجولات ميدانية لأخذ عينات عشوائية من السلع الغذائية المعروضة في الأسواق وما يشتبه في سلامتها وإرسالها لمختبر الأمانة المركزي للتحقق من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
وعن الرقابة الدائمة أفاد رئيس بلدية محافظة القطيف، أن البلدية تقوم بمتابعة ومراقبة مستمرة على جميع المحلات التي تتعلق على الصحة العامة، مطالباً أصحاب المنشآت بضرورة الالتزام باللوائح والأنظمة والقوانين تجنباً للمخالفات والغرامات، مؤكداً استمرار البلدية في تنفيذ هذه الحملات للقضاء على الظواهر السلبية والتجاوزات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى