محليات

أمين جدة يتفقد “تطوير الكورنيش والمسلخ الجديد ومتنزة ذهبان”

0

 

صراحة-متابعات: قام أمين جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس يوم أمس بجولة تفقدية لعدد من مشروعات الأمانة على أعمال مشروع تحسين وتطوير كورنيش أبحر الجنوبية ومشروع المسلخ الجديد ومتنزه ذهبان وعدد من مشروعات الجسور والأنفاق التي شرعت الأمانة في تنفيذها خلال الفترة الماضية. واطلع أمين جدة أثناء جولته الميدانية على سير العمل في مشروع تحسين وتطوير كورنيش أبحر الجنوبي – المنطقة الواقعة من ميدان علوم البحار إلى شاطئ الإسكندرية- والذي يمتد لمسافة تتجاوز الـ4 كيلو متر ينفذ على أربعة مراحل.
و تفقد الأمين مشروع المسلخ الجديد شرق جدة، حيث يقع على مساحة 50.000م2 خمسين ألف متر مربع، كما أن المسلخ مصمم ومنفذ بأعلى وأحدث تقنيات تشغيل المسالخ على مستوى العالم ويضم كافة الأجهزة والمعدات الحديثة اللازمة لخدمة مرتاديه من مواطنين ومقيمين وأرباب المهنة، وأن من أهم ما يميز المسلخ النظام الرقابي الصحي لكل مراحل التشغيل منذ دخول الجزار إلى المسلخ للعمل وأثناء الذبح وحتى انتهاء العمل كما أن عمليات النظافة والتطهير والتعقيم المستمرة على مدار اليوم. وكما تفقد مشروع متنزه ذهبان وتبلغ مساحتها الإجمالية 110,000 متر مربع، تحتل مساحة المسطح الأخضر بها 14000 متر مربع، وتحتوي على 220 نخلة بلدي و40 نخلة نرجيل طول (2 متر) وعدد 38 لعبة من ألعاب الأطفال المتنوعة، كما يوجد به ممشى يمكن استخدامه لرياضة المشي، وجلسات شباب وعائلية ومسجد، وملعب كرة قدم، هذا بالإضافة إلى مواقف خاصة للسيارات وأخرى خاصة للمعوقين.
وايضًا تفقد أمين جدة مشروعات الجسور والأنفاق التي تنفذها الأمانة في عدد من تقاطعات ومحاور جدة وشملت الجولة مشروعات تقاطع فلسطين مع شارعي الأمير متعب ودلة، وجسر تقاطع طريق ميدان الدراجة، وحيث تم اطلاع الأمين على كيفية نقل موقع الدراجة من مكانها إلى موقعها الجديد خلال 8 ساعات. ومشروعات تقاطعات طريق الملك فهد «الستين» مع كل من الروضة (ميدان الدراجة) وشارع حراء (الجواد الأبيض) ومع شارع حليمة السعدية.
وأوضح المتحدث الرسمي محمد عبيد البقمي بالأمانة أن أمين جدة وجه مسؤولي الإدارات والمقاولين المنفذين للمشروعات بمضاعفة الجهود وتكثيف المتابعة والتنسيق لرفع نسبة الإنجاز وتلافي أية ملاحظات أو معوقات قد تعترض سير الأعمال.

المدينة

زر الذهاب إلى الأعلى